TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سوديك" تستهدف 57.8 مليار جنيه إيرادات لمشروع "هليوبوليس الجديدة"

"سوديك" تستهدف 57.8 مليار جنيه إيرادات لمشروع "هليوبوليس الجديدة"
سوديك
سوديك
OCDI
1.76% 45.10 0.78

القاهرة - مباشر: قالت السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار، إنها تستهدف تحقيق إيرادات بنحو 57.8 مليار جنيه من مشروع سوديك إيست خلال 10 سنوات.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أنه من المخطط أن يشمل المشروع المشترك والمبرم مع شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير على مساحة 655 فداناً بمدينة هليوبوليس الجديدة، على نحو 8500 وحدة سكنية.

وأشارت سوديك إلى أن الإيرادات المتوقعة لا تشمل الإيرادات الناتجة عن الوحدات التجارية والإدارية والخدمية والنادي.

وقالت الشركة إنه تم حجز بيع وحجز كامل وحدات المرحلة الأولى من مشروع سوديك إيست البالغة 348 وحدة سكنية، بنحو 1.8 مليار جنيه.

وبحسب البيان، أن نجاح المرحلة الأولى من المشروع يساهم في تحقيق التعاقدات المستهدفة للعملاء نحو 5.6 مليار جنيه خلال 2017.

وأضافت أن المرحلة الأولى لاقت إقبالاً من جانب العملاء وأن الوحدات التي تم حجزها متضمنة تعاقدات عملاء قامت سوديك بتوقيعها بمنحو 1.5 مليار جنيه حتى تاريخه.

يُشار إلى أن الشركة قامت بطرح المرحلة الأولى من المشروع بمدينة هليوبوليس الجديدة على مساحة 655 فداناً.

من جانبها قالت مصر الجديدة للإسكان والتعمير في بيان منفصل، إنها ستحصل على نسبة من الإيرادات بنحو 30% سكني، و30.2% من الإيراد التجاري.

وفي وقت سابق من ديسمبر، قال العضو المنتدب لشركة سوديك، إن شركته حققت مبيعات بقيمة 1.8 مليار جنيه من مشروعها (سوديك إيست)، المُقام بهليوبوليس الجديدة. 

جدير بالذكر أن ماجد شريف ذكر في منتصف أغسطس الماضي، قال إن شركته تتطلع لإطلاق سوديك إيست خلال النصف الثاني من 2017، لافتاً إلى أن الشركة قامت بشراء أذون خزانة بجزء كبير من الرصيد النقدي خلال الفترة والبالغ 3 مليارات جنيه؛ لتحقيق عوائد أكبر عليها. 

وكانت القوائم المالية المجمعة للشركة خلال الربع الثالث من 2017، أظهرت ارتفاع أرباحها بنسبة 52.9% على أساس سنوي، نتيجة نمو الإيرادات.

وبلغت الأرباح الصافية لسوديك 166.2 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المتنهية في سبتمبر 2017، مقابل أرباح بلغت 108.7 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.