TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قناة السويس:تعاقدنا مع شركة فرنسية لتشغيل محطة حاويات بشرق بورسعيد

قناة السويس:تعاقدنا مع شركة فرنسية لتشغيل محطة حاويات بشرق بورسعيد
رئيس هيئة قناة السويس مهاب مميش

القاهرة - مباشر: قال رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة وشركة CMA GCM الفرنسية بشأن تشغيل وإدارة محطة حاويات الأرصفة الجديدة بميناء شرق بورسعيد بمساحة 1200 متر مربع تتم على مرحلتين.

وأضاف مهاب مميش، في بيان اليوم الأحد، أنه سيتم عقد اجتماعات بين ممثلي المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الفنية ووفد من مسؤولي الشركة الفرنسية بعد غد الثلاثاء وعلى مدار يومين، استكمالاً للمناقشات الثنائية بين الجانبين بشأن إدارة وتشغيل محطة الحاويات الجديدة بشرق بورسعيد.

وأكد أن الشركة الفرنسية تعد من أهم الشركات عالمياً وأكبر خط ملاحي يمكنه تحقيق نتائج عالية في الطاقة التشغيلية للمحطات وخاصة تلك التي يتم تنفيذها في شرق بورسعيد بمواصفات ومعايير عالمية تنافس مثيلتها في الدول المجاورة.

وأوضح أنه تم في شهر أكتوبر الماضي الانتهاء من تنفيذ 2 كيلومتر من إجمالي الأرصفة الجديدة والتي تقوم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذها والإشراف عليها بطول 5 كيلومترات لستة أرصفة جديدة على أن يتم تسليم الأرصفة خلال يونيو المقبل لتبدأ عمليات التشغيل بعد الافتتاح في نهاية 2018.

وأشار إلى أنه تم أيضاً الاتفاق مع موانئ سنغافورة PSA على عمل دراسة لوضع الأطر المناسبة في كيفية تشغيل وإدارة رصيف Container Terminal في الرصيف الجديد بشرق بورسعيد.

وقال إنه تم تشكيل لجنة فنية مشتركة بين الجانب السنغافوري والمنطقة الاقتصادية ممثلة في القطاع الشمالي برئاسة نائب رئيس الهيئة لتنفيذ الدراسات المشتركة، عبدالقادر درويش، والعمل فوراً على أرض الواقع بالتنسيق مع دار الهندسة مصر تبعاً للمخطط العام للمنطقة وتحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

ووقعت الهيئة الأسبوع الماضي، مذكرة تفاهم مع شركة Ecoslops الفرنسية لإنشاء شركة لتجميع المخلفات البترولية للسفن ومعالجتها، وذلك في منطقة القناة وموانئ الهيئة الاقتصادية.

وقعت شركة القناة للإنشاءات البحرية، إحدى الشركات التابعة للهيئة، عقد تعاون مع Ecocean الفرنسية، لبناء سفن مكافحة التلوث البترولي المصنعة من الألومنيوم.

تفضيلات الأخبار

مصر توقع عقداً مع شركة فرنسية لمعالجة المخلفات بقناة السويس

"قناة السويس" تتعاقد مع شركة فرنسية لبناء سفن من الألومنيوم