TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هدف"يتحمل اشتراك "التأمينات" لحاملي وثيقة العمل الحُر لمدة عامين بالسعودية

"هدف"يتحمل اشتراك "التأمينات" لحاملي وثيقة العمل الحُر لمدة عامين بالسعودية
إصدار وثائق برنامج العمل الحر يقتصر على 78 مهنة

الرياض – مباشر: كشف صندوق تنمية الموارد البشرية بالسعودية "هدف"، اليوم الأربعاء، عن تحمله لمدة عامين لتكلفة اشتراك المؤسسة العامة التأمينات الاجتماعية للحاصل على وثيقة العمل الحر والمسجل كمشترك اختياري.

وقال الصندوق في بيان له، إن هذه الخطوة تهدف إلى رفع استقرار القوى الوطنية وفق بيئة عمل ملائمة ومحفّزة للإنتاج والتطوير.

وأضاف "هدف"، أن إصدار وثائق برنامج العمل الحر يقتصر على 78 مهنة، إذ إنه بإمكان المتقدم الحصول على التراخيص من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية للبرنامج.

وأشار البيان، إلى أنه يشترط للحصول على وثيقة العمل الحر، بأن يكون عمر المتقدم أو المتقدمة من 18 - 60 سنة، ويحمل الجنسية السعودية.

وبين "هدف"، أن من يرغب الحصول على دعم صندوق الموارد البشرية أو بنك التنمية الاجتماعية أو غيرها من برامج الدعم، فهذا يشترط ألا يكون طالباً أو مسجلاً في التأمينات الاجتماعية أو التقاعد، ويمكن لأي شاب أن يتقدم الآن ليحصل على رخصة العمل الحر بها، بلا شروط، وتعد شهادة له.

وأعلن الصندوق في وقت سابق، أن رواد ورائدات الأعمال وأصحاب المشروعات الذاتية، سيتمكنون من إصدار وثائق برنامج العمل الحر، فيما سيستفيد أصحاب العمل الحر من دخول السوق الإلكتروني لمنصة "بحر" لتعريفهم والاستفادة من الخدمات المُقدّمة.

وأطلق وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي، علي الغفيص، أكتوبر الماضي، البوابة الإلكترونية لبرنامج العمل الحر؛ لتمكين السعوديين والسعودييات من فرص العمل.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن نحو 78 مهنة مشمولة في البرنامج وقابلة للزيادة، أبرزها قائدي المركبات في منصات توجيه المركبات، ومهن البيع الإلكتروني، وأمن المعلومات وغيرها.