TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كهرباء السعودية" يتراجع بأعلى وتيرة منذ 2008 بعد تعديل الأسعار

"كهرباء السعودية" يتراجع بأعلى وتيرة منذ 2008 بعد تعديل الأسعار
عاد السهم للخسائر بعد 3 جلسات من الارتفاع

الرياض – مباشر: شهد سهم شركة السعودية للكهرباء، أداءً سلبياً خلال جلسة اليوم الأربعاء، ليعود إلى الخسائر بعد 3 جلسات من الارتفاع، متراجعاً بأعلى وتيرة منذ العام 2008، وذلك تزامناً مع تعديل أسعار الكهرباء والطاقة.

وتراجع السهم بنسبة 9.16% بحلول الساعة 1:45 بتوقيت السعودية، تصدر بها الأسهم الخاسرة، وهي أعلى خسائر للسهم، منذ 6 أكتوبر 2018، ليهبط السهم إلى مستوى 23.12 ريال.

وبلغت كمية التداول على السهم، حتى هذه اللحظات نحو 16 مليون ريال، بلغت قيمتها 371.6 مليون ريال، من خلال 6.76 ألف صفقة.

وضغط السهم على أداء قطاع المرافق العامة، ليتصدر الخسائر، بتراجع نسبته 8.83%، ليهبط المؤشر العام للسوق بنسبة 0.50%، في هذه الأثناء، فاقداً 5.30 نقطة من قيمته، هبط بها إلى مستوى 7,087.76 نقطة.

وأعلنت الشركة السعودية للكهرباء، اليوم الأربعاء، عن تسلمها خطاباً من وزارة المالية يفيد بأن ستدفع للحكومة الفارق بين التعريفة الحالية والجديدة التي ستطبق بدءاً من بداية شهر يناير 2018.

وكانت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، قد أعلنت أمس الثلاثاء عن تعديل تعريفة بيع الطاقة الكهربائية على بعض فئات المشتركين، وتغيير في بعض شرائح الاستهلاك، وذلك اعتباراً من بداية يناير المقبل.

وأقر مجلس الوزراء السعودي في جلسته المنعقدة، أمس الثلاثاء، بدء التصحيح التدريجي لأسعار بعض منتجات الطاقة، واعتمد سياسات برنامج "حساب المواطن"، لتوزيع الدعم الحكومي بطريقة أكثر كفاءة، وإيصاله للفئات المستحقة.