TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دو" توضح تفاصيل تطبيق "المضافة" على خدماتها

"دو" توضح تفاصيل تطبيق "المضافة" على خدماتها
سيتم احتساب ضريبة القيمة المضافة على إجمالي الفاتورة الشهرية

دبي - مباشر: أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (DU) أنها ستبدأ بتحصيل ضريبة القيمة المضافة، نيابة عن الحكومة بنسبة 5% على كافة منتجاتها وخدماتها المقدمة اعتباراً من 1 يناير 2018.

وأشارت دو في بيان تلقى "مباشر" نسخته إلى أنه سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على منتجات وخدمات الاتصال المقدمة بنسبة 5% اعتباراً من 1 يناير 2018.

وأوضحت أنه سيتم احتساب ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% على إجمالي الفاتورة الشهرية بالنسبة لعملاء الدفع الآجل.

وبالنسبة لعملاء الدفع المسبق فإنهم سيستمرون بتعبئة رصيدهم بشكل طبيعي وفق خيارات (وقت أكثر، رصيد أكثر، مكالمات دولية أكثر، بيانات أكثر).

ولفتت الشركة إلى أنه سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على معدل استخدامهم للرصيد لاستهلاك خدمات دو، باستثناء خيار بيانات أكثر، حيث سيحصلون على الرصيد بعد أن يتم اقتطاع ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5%.

وأكدت الشركة في أكتوبر الماضي، على التزامها بنظام ضريبة القيمة المضافة في دولة الإمارات.

وقال عثمان سلطان الرئيس التنفيذي للشركة: "سنتخذ قبل التطبيق الرسمي للنظام الجديد مجموعة من التدابير اللازمة لتثقيف عملائنا ليكونوا على اطلاع تام بالتوجيهات الحكومية بشأن ضريبة القيمة المضافة وتأثيرها على إنفاقهم فيما يخص خدمات الاتصال".

وأعلنت الإمارات في فبراير الماضي، أنها ستبدأ بتطبيق ضريبة على القيمة المضافة بنسبة 5% ابتداءً من 1 يناير 2018.

وتتوقع الإمارات، تحصيل عوائد تدور بين 10 و12 مليار درهم (2.7 - 3.2 مليار دولار) من تطبيق ضريبة القيمة المضافة في العام الأول على جميع المنتجات والخدمات، باستثناء مائة سلعة أساسية.

وتعتبر ضريبة القيمة المضافة واحدةً من أكثر ضرائب الاستهلاك شيوعاً حول العالم، حيث تطبِّق أكثر من 150 دولة ضريبة القيمة المضافة (أو ما يعادلها: ضريبة السلع والخدمات).