TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزارة الطاقة السعودية: تصحيح أسعار الوقود بالربع الأول من 2018

وزارة الطاقة السعودية: تصحيح أسعار الوقود بالربع الأول من 2018
الطاقة السعودية: تصحيح الأسعار يهدف إلى رفع كفاءة الدعم الحكومي

الرياض- مباشر: قالت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية، أنه تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الصادر اليوم الثلاثاء، بشأن تصحيح أسعار الكهرباء، والبنزين والديزل (للصناعة والمرافق)، ووقود الطائرات، خلال العام المالي (1439 / 1440هـ)، فإن الوزارة ستقوم بالإشراف ودراسة هذه الأسعار، ودراسة الترتيبات المطلوبة كافة لتطبيق القرار.

وقالت الوزارة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية، إن التعديلات لأسعار بعض المحروقات (البنزين ووقود الطائرات والديزل لبعض القطاعات) فسيتم تحديد سريان هذه التعديلات خلال الربع الأول من العام المالي القادم وستعلن شركة أرامكو السعودية لعملائها في حينه عن تفاصيل وآليات هذه التعديلات.

وأعلنت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج السعودية، اليوم الثلاثاء، عن بعض التعديلات الجديدة بأسعار منتجات الطاقة والتي سيتم رفعها بشكل بشكل تدريجي، كما شمل التعديل أيضًا التعريفة الكهربائية.

وأشارت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية إلى أن تصحيح هذه الأسعار يهدف إلى رفع كفاءة الدعم الحكومي، وذلك عن طريق إعادة توجيه الدعم إلى الأسر الأكثر استحقاقاً من خلال برنامج " حساب المواطن "، الذي تشرف عليه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتخفيف العبء عنها، الناتج عن هذه التصحيح، كما سيتم إعادة توجيه جزء من هذه الدعم من خلال مبادرات حزم التحفيز الموجهة إلى القطاع الخاص.

وبينت الوزارة أن هذا القرار يأتي ضمن برامج الإصلاحات الاقتصادية التي بدأت المملكة في تطبيقها، بهدف تعزيز الكفاءة الاقتصادية، والبيئية وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية " منتجات الطاقة " واستدامتها للأجيال القادمة مع الأخذ بالاعتبار الحفاظ على تنافسية القطاع الصناعي والقطاعات الاقتصادية الأخرى.