TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك كابيتال" تُدير صكوكاً بقيمة 4 مليارات دولار خلال العام

"بيتك كابيتال" تُدير صكوكاً بقيمة 4 مليارات دولار خلال العام
80 مليار دولار مجموع الأموال التي اقترضتها دول مجلس التعاون خلال العام
بيتك
KFH
-0.96% 723.00 -7.00

الكويت - مباشر: قال بيت التمويل الكويتي "بيتك" إن شركة "بيتك كابيتال" الذراع الاستثمارية للبنك، شاركت منذ بداية العام الجاري في إدارة وترتيب مجموعة من الصكوك للعديد من الشركات والحكومات في المنطقة وحول العالم.

وأوضح البنك في بيان تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الثلاثاء، أن تلك الصكوك تجاوزت قيمتها الإجمالية أكثر من 4 مليارات دولار خلال العام، وبقيمة إجمالية لطلبات اكتتاب تجاوزت 18 مليار دولار.

وأضاف البنك أن "بيتك كابيتال" نجحت في تنفيذ خططها الاستراتيجية في أسواق رأس المال لأدوات الدين، وأن تكون لاعباً رئيسياً ومزوداً مهماً بالمنطقة في ظل ما يشهده اقتصاد دول مجلس التعاون والعديد من دول الشرق الأوسط من إعادة هيكلة.

وأشار البيان إلى وجود اتجاه كبير لدى الحكومات والشركات والبنوك لاعتماد أدوات تمويل من مصادر متعددة للحد من المخاطر والاستفادة من المزايا، موضحاً أن "بيتك كابيتال" توفر منظومة متنوعة من منتجات التمويل المتطورة.

ولفت إلى أن الأرقام تُشير إلى نشاط كبير في مجال الاقتراض عبر الصكوك وأدوات الدين الأخرى، حيث بلغ مجموع الأموال التي اقترضتها دول مجلس التعاون منذ بداية العام حتى نهاية نوفمبر الماضي نحو 80 مليار دولار؛ ما يعني توفر فرصة كبيرة للاستثمار في هذا المجال.

ونجحت "بيتك كابيتال" مؤخراً في قيادة عملية ترتيب إصداري صكوك بقيمة مليار دولار لشركتين خليجيتين، وذلك كمدير إصدار صكوك للشركة العربية للاستثمارات البترولية "أبيكورب"، وشركة كهرباء "مزون" العُمانية.

وأوضح "بيتك" في البيان، أن المؤشرات تُشير إلى أنه من المتوقع نمو سوق الصكوك خلال العام القادم 2018.

للمزيد...

2.5 مليار دولار حجم الأصول العقارية المُدارة من "بيتك كابيتال"