TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجموعة السريع تتقدم بملف تخفيض رأس المال لهيئة السوق

مجموعة السريع تتقدم بملف تخفيض رأس المال لهيئة السوق
تخفيض رأس المال سيتم عن طريق إلغاء عدد 15 مليون سهم
نسيج
1213
88.56% 74.20 34.85

الرياض- مباشر: قالت شركة مجموعة السريع التجارية الصناعية، إنها تقدمت اليوم الأربعاء، بملف طلب الموافقة على تخفيض رأس المال إلى هيئة السوق المالية.

وأضافت الشركة في بيان على "تداول"، أنها ستقوم بالإعلان عن أي تطورات مستقبلية بهذا الخصوص حال توفرها.

وأوصى مجلس إدارة الشركة، في نوفمبر الماضي، للجمعية العامة غير العادية بتخفيض رأس المال بنسبة 40%، من 375 مليون ريال إلى 225 مليون ريال.

وأضافت أن هدف التخفيض إطفاء الخسائر المتراكمة كما في 30 سبتمبر 2017، والبالغة بنسبة 49.4%، والناتجة بشكل رئيسي عن التخارج من أصول شركة ملينيوم ويفرز أوروبا-بلجيكا، وتوقف نشاط شركة ميلينيوم ويفرز أمريكا، ودمج عمليات ذا هوم ستايلز.

كما تعود خسائر الشركة المتراكمة، إلى تكوين مخصص لمواجهة انخفاض أسعار بيع المخزون وضعف الطلب فى السوق وكذلك المخاطر الائتمانية المتوقعه.

وأشارت الشركة، إلى أن تخفيض رأس المال سيتم عن طريق إلغاء عدد 15 مليون سهم من أسهم الشركة.

وقامت مجموعة السريع بتعيين شركة الوساطة المالية (وساطة كابيتال)؛ مستشاراً مالياً لإدارة عملية تخفيض رأسمال الشركة، بعد أخذ الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

وأظهرت البيانات المالية للشركة، خلال الربع الثالث من عام 2017، ارتفاع صافي الخسائر بنسبة 39.43%، مقارنة مع الربع المماثل من العام 2016، وارتفعت الخسائر 67.45% مقارنة بالربع السابق.

وارتفعت خسائر الشركة إلى 49.47 مليون ريال بالربع الثالث من العام الحالي، مقابل 35.48 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.