TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الفالح: الشركات السعودية تضخ استثمارات لتطوير تقنيات استغلال الكربون

الفالح: الشركات السعودية تضخ استثمارات لتطوير تقنيات استغلال الكربون
جانب من الاجتماع الوزاري السابع للمنتدى الريادي لفصل وتخزين الكربون المنعقد في أبوظبي

الرياض – مباشر: قال وزير الطاقة والثروة المعدنية، خالد الفالح، اليوم الأربعاء، إن السعودية تقوم بدورٍ ريادي في إجراء أبحاث جديدة حول تقنيات فصل ثاني أكسيد الكربون، وتخزينه وإعادة استخدامه؛ للتصدي لتحديات الانبعاثات الكربونية.

وأضاف الفالح، في الاجتماع الوزاري السابع للمنتدى الريادي لفصل وتخزين الكربون في أبوظبي، أن شركات الطاقة السعودية الرائدة بادرت في تطوير وتعزيز البحث والابتكار في هذا المجال، عبر ضخ استثمارات.

وأشار الفالح، وفقاً لما نشرته وزارة الطاقة عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إلى أن الشركات السعودية مثل أرامكو ضخت استثمارات ودخلت في شراكاتٍ، مع مؤسسات عالمية من أجل تطوير الجيل القادم من تقنيات استخلاص واستغلال وتخزين الكربون.

ولفت وزير الطاقة السعودي، أن شركة سابك افتتحت أكبر معمل لتحويل ثاني أكسيد الكربون إلى مواد كيميائية بمدينة الجبيل في المنطقة الشرقية في المملكة، والذي يحول 500 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون إلى منتجاتٍ قيِّمة مثل الميثانول واليوريا.

وذكر الفالح، اليوم الأربعاء، أن شركة أرامكو السعودية لا تتطلع إلى الاستثمار في الغاز بالولايات المتحدة الأمريكية، بينما تدرس شركة "سابك" عدة استثمارات بالولايات المتحدة.