TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التصنيع" يتصدر التراجعات بأعلى وتيرة خسائر منذ مايو الماضي

"التصنيع" يتصدر التراجعات بأعلى وتيرة خسائر منذ مايو الماضي
هبط السهم لأدنى مستوى له منذ 12 نوفمبر الماضي
update company info
2060.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: شهد سهم شركة التصنيع الوطنية، أداءً سلبياً خلال جلسة اليوم الأربعاء، ليواصل تراجعه لليوم الثالث على التوالي، متصدراً خسائر السوق، بأعلى وتيرة تراجع منذ شهر مايو الماضي.

وتراجع السهم بنسبة 6.27% بحلول الساعة 11:45 بتوقيت السعودية، وهي أعلى وتيرة تراجع للسهم منذ جلسة 11 مايو 2017، ليهبط السهم إلى مستوى 14.34 ريال، وهو أقل مستوى للسهم منذ 12 نوفمبر الماضي.

وجاء تراجع السهم، خلال جلسة اليوم الأربعاء متزامناً مع إعلان الشركة عن اعتراض هيئة التجارة الفيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية، على إتمام الصفقة المبرمة بين شركة كريستل التابعة لها وشركة ترونكس.

وقالت "التصنيع" إن شركة كريستل وشركة ترونكس تعملان على البحث في جميع الخيارات المناسبة لإتمام الصفقة بنجاح؛ لما سينتج عنها من فوائد متوقعة من خلال زيادة معدل كفاءة التشغيل.

وبلغت كمية التداول على السهم حتى هذه اللحظات 3.3 مليون سهم، بلغت قيمتها 48.5 مليون ريال، من 1.6 صفقة.

وجاء المؤشر العام للسوق، باللون الأحمر، في هذه الأثناء، بتراجع نسبته 0.24%، فاقداً نحو 17 نقطة من قيمته، هبط بها إلى مستوى 7,050.1 نقطة.

وأبرمت الشركة الوطنية لثاني أكسيد التيتانيوم (كريستل)، التابعة لشركة التصنيع، في شهر فبراير الماضي، اتفاقية مع شركة ترونوكس ليمتد أي. سي. أن، بقيمة 6.27 مليار ريال، وتوقعت استكمال الإجراءات الخاصة بالصفقة خلال 15 شهراً.