TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعلان الدراسة المالية لاندماج ثلاثة بنوك قطرية خلال أيام

إعلان الدراسة المالية لاندماج ثلاثة بنوك قطرية خلال أيام
الشركات التي تولت تقديم المشورة للبنوك الثلاثة قد انتهت من الدراسات المالية والقانونية المتعلقة بعملية الاندماج
الريان
MARK
-0.24% 2.48 -0.01

الدوحة - مباشر: قالت مصادر مطلعة إنه اقترب موعد إعلان الدراسة المتخصصة المتعلقة باندماج مصرفي الريان، وقطر الدولي، مع بنك بروة خلال الأيام القادمة.

وأشارت المصادر اليوم الأحد إلى أن الشركات التي تولت تقديم المشورة للبنوك الثلاثة قد انتهت من الدراسات المالية والقانونية المتعلقة بعملية الاندماج لكل بنك على حدة، موضحة أنه يجرى حالياً وضع اللمسات الأخيرة لمحادثات الاندماج المحتمل، وشكله النهائي وكل الأمور المتعلقة بمثل هذه الحالات.

وأضافت المصادر لصحيفة الوطن القطرية أن هيكلية الدمج تخضع للموافقة النهائية من قبل مجالس إدارات البنوك الثلاثة والمساهمين من خلال عقد اجتماعات الجمعية العامة غير العادية، ومصرف قطر المركزي والجهات الرقابية الأخرى، منوهة إلى أن البنوك الثلاثة ستصدر بياناً صحفياً مشتركاً.

وفي سياق متصل، أوضحت مصادر أخرى أن البنوك الثلاثة مستمرة في توسيع أنشطتها وتقديم منتجات وخدمات جديدة مما ينبئ بأن كلاً منها يسير في طريقه وفق خططه الاستراتيجية الموضوعة سلفاً مما قد يشير إلى احتمالية عدم إتمام عملية الاندماج.

وكانت  البنوك الثلاثة أبدت نيتها في الاندماج أواخر ديسمبر الماضي؛ لتكوين أكبر بنك إسلامي في قطر بقيمة أصول تزيد على 160 مليار ريال، ورأسمال يزيد على 22 مليار ريال، ويمثل ثالث أكبر بنك إسلامي في الشرق الأوسط.

اقرأ المزيد..

بنوك الريان وبروة وقطر الدولي تستعد للإفصاح عن جدوى الاندماج

موديز: نمو الأصول المصرفية الإسلامية سيدعم اندماج الـ3 بنوك القطرية

رئيس مصرف الريان: الاندماج مع بروة وقطر الدولي أكتوبر المُقبل

رئيس الريان:اندماج المصرف مع بروة والدولي يخضع لمتطلبات الجهات الرقابية