TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي للاستثمار ترفع نسبة تملك الأجانب برأسمالها

دبي للاستثمار ترفع نسبة تملك الأجانب برأسمالها
الحد الأقصى لمساهمة غير المواطنين برأسمال الشركة ارتفع إلى ما لا يزيد عن 49%

من: عمرو عادل

دبي - مباشر: أقرت الجمعية العمومية لشركة دبي للاستثمار (DIC)، اليوم الأربعاء، زيادة نسبة مساهمة غير المواطنين في رأسمالها.

واعتمدت العمومية المقترح بشأن زيادة نسبة مساهمة غير المواطنين في رأسمال الشركة بما لا يزيد عن 49%، وذلك بعد أن وافق مجلس الإدارة على ذات المقترح بنهاية أكتوبر الماضي.

وقبل قرار العمومية اليوم كان الحد الأقصى بالشركة يبلغ 35%، وذلك بموجب المادة 7 من النظام الأساسي، وذلك مع مراعاة موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع وأي موافقات أخرى معمول بها.

ويعتبر رفع سقف الملكية الأجنبية إلى 49٪ خطوة للأمام من جانب دبي للاستثمار للانفتاح على المستثمرين الدوليين، حيث يكتسب الاقتراح أهمية خاصة بعد إضافة أسهم دبي للاستثمار مؤخرًا إلى مؤشر MSCI للأسواق الناشئة.

وقال سهيل فارس غانم المزروعي، رئيس مجلس إدارة دبي للاستثمار، أمام اجتماع الجمعية العمومية، إن اقتراح رفع سقف الملكية الأجنبية إلى 49٪ من رأس المال، يهدف إلى تشجيع ملكية الأسهم أمام المزيد من المستثمرين الأجانب.

وتتماشى أحكام القرار الخاص برفع سقف الملكية الأجنبية مع القانون الاتحادي رقم (2) لسنة 2015 المتعلق بالشركات التجارية.

وكانت نسبة الملكية الأجنبية في أسهم دبي للاستثمار 20٪ منذ إدراجها في سوق دبي المالي في العام 2000 وحتى العام 2014 حين تم رفعها إلى 35٪.

ووفقاً لبيانات الشركة على موقع السوق، فإن رأسمالها يبلغ حالياً 4.252 مليار درهم إماراتي، موزعاً على 4.252 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم للسهم الواحد.

ودبي للاستثمار، شركة تأسست عام 1995، وتمتلك فيها مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية حصة قدرها 11.5%، وتُعد أكبر شركة استثمار مدرجة في سوق دبي المالي.