TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرى لتنمية الصادرات يودع نموذج افصاح بالهيئة لزيادة رأس المال

المصرى لتنمية الصادرات يودع نموذج افصاح بالهيئة لزيادة رأس المال
جرس التداول بالبورصة المصرية

القاهرة - مباشر: قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه تم إيداع تقرير إفصاح من البنك المصرى لتنمية الصادرات، لزيادة رأس المال المصدر من 1.72 مليار جنيه إلى 2.72 مليار جنيه، عبر الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين.

واوضح البيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء. أنه جاري فحص المستندات ودراستها.

ووافق مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات في 27 نوفمبر الجاري، على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 1.72 مليار جنيه إلى 2.72 مليار جنيه، عبر الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين.

جدير بالذكر أن البنك تقدم في أغسطس الماضي، لزيادة رأسماله، ليكون أول البنوك الستة التي تحتاج إلى زيادة رأسمالها لتصل إلى الحد الأدنى لرأسمال البنوك الذي حدده مقترح قانون البنك المركزي الجديد.

ويبلغ رأسمال البنك 1.7 مليار جنيه، موزعاً على 172 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات.

وفي الأسبوع الماضي، قررت لجنة القيد بالبورصة المصرية قيد زيادة رأس المال المرخص للبنك المصري لتنمية الصادرات من ملياري جنيه إلى 5 مليارات جنيه.

وحقق البنك أرباحاً بلغت 199.5 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر 2017، مقابل أرباح بلغت 120.4 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام السابق.

وبحلول الساعة 1:06 بتوقيت مصر، ارتفع سهم البنك 1.96% عند سعر 13.51 جنيه، بصفقات قيمتها 3.53 مليون جنيه، من خلال التعامل على 263.37 ألف سهم.