TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدولار يتراجع أدنى 111 يناً لأول مرة منذ سبتمبر

الدولار يتراجع أدنى 111 يناً لأول مرة منذ سبتمبر
الدولار تعافى أمام معظم العملات الرئيسية

مباشر: تعافى الدولار الأمريكي نسبياً أمام معظم العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الاثنين، فيما تراجع أمام الين الياباني أدنى مستوى 111 يناً للمرة الأولى من منتصف شهر سبتمبر الماضي.

وبحلول الساعة 4:22 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفعت الورقة الخضراء أمام اليورو بنحو 0.08% إلى 1.1924 دولار، لكنه لا يزال قرب ادنى مستوى منذ سبتمبر الماضي.

فيما انخفض الدولار مقابل الين الياباني بنسبة 0.6% إلى 110.9 ين، للمرة الأولى منذ 21 سبتمبر الماضي.

وارتفع الدولار بوجه الجنيه الإسترليني بنسبة بسيطة 0.08% عند 1.3348 إسترليني، بينما استقر مقابل الفرنك السويسري عند 0.9797 فرنك.

وذكرت شركة "أدوبي" أن مبيعات "عيد الشكر" و"الجمعة السوداء" الإلكترونية في الولايات المتحدة سجلت مستوى قياسياً خلال العام الجاري، لترتفع بنسبة 17.9% على أساس سنوي وتبلغ 7.9 مليار دولار، في دليل على قوة الإنفاق وزيادة ثقة المستهلكين.

وأظهرت بيانات اليوم ارتفاع مبيعات المنازل الأمريكية لأعلى مستوى في 20 عاماً خلال شهر أكتوبر الماضي، لتسجل صعوداً بنسبة 6.2% على أساس شهري.

ويأتي أداء الدولار مع ترقب خطاب لرئيسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين المنتهية ولايتها في فبراير القادم، وتقرير "البيج بوك" المعبر عن الحالة العامة للاقتصاد الأمريكي، خلال الأسبوع الجاري.

وكان الدولار قد شهد تراجعاً خلال الأسبوع الماضي أمام العملات الرئيسية، محققاً خسائر أسبوعية، مع إظهار محضر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأخير قلق بشأن معدلات التضخم الضعيفة وتقييم الأصول المبالغ فيه.