TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكهرباء والماء" الكويتية تعتزم إنشاء مختبرات لقياس الأجهزة الموفرة للطاقة

"الكهرباء والماء" الكويتية تعتزم إنشاء مختبرات لقياس الأجهزة الموفرة للطاقة
المختبرات ستصمم بالمواصفات القياسية يستطلع من خلالها بيان القدرة التوفيرية للأجهزة

الكويت – مباشر: قالت مديرة إدارة المراقبة الفنية بوزارة الكهرباء والماء إن الوزارة حريصة على التعاون مع الهيئة العامة للصناعة لإنشاء مختبرات خاصة تقيس الأجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة.

وأضاف إقبال الطيار، في بيان للوزارة أمس الثلاثاء، أن المختبرات ستصمم بالمواصفات القياسية يستطلع من خلالها بيان القدرة التوفيرية للأجهزة سواء كانت أجهزة تكييف أو أجهزة كهربائية وذلك لحماية المستهلك.

وذكرت أن الكويت تمتلك مختبراً وحيداً في الهيئة العامة للصناعة خاص بالمقاييس والمواصفات المتعلقة بسلامة الأجهزة الكهربائية فقط.

وشددت الطيار على أهمية وجود مختبرات لفحص أنظمة التكييف في الكويت أسوة بدول مجلس التعاون لإعطاء شهادة من خلال تلك المختبرات بمواصفات الأجهزة ومدى قدرتها على التوفير كي يتمكن المستهلك من شراء الأجهزة الموفرة للطاقة داخل منزله.

وأكدت مديرة مدير إدارة المراقبة الفنية في الوزارة، حرص الكويت على التوسع بمشروعات الطاقة الشمسية والاستفادة منها للتوفير على المستهلكين والمحافظة على البيئة.

ويتوافق مع توجهات الكويت بضرورة تأمين 15% من احتياجات الدولة من الكهرباء من خلال مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2030.

وأضافت إقبال الطيارأن وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، هند الصبيح وجهت إلى التوسع في استغلال الطاقة الشمسية في الجمعيات التعاونية بعد نجاح التجربة في جمعيتي العديلية والزهراء.

وأشادت الطيار بدعم هند الصبيح دعم لتلك المشروعات الحيوية التي تخدم الطاقة في البلاد وتحافظ على البيئة في التقليل من الانبعاثات الناتجة عن الإنتاج بالمحطات.

اقرأ المزيد:

"الكهرباء والماء" الكويتية توقع عقد إنشاء محطة بـ14 مليون دينار

"الكهرباء الكويتية" تدرس مشروعاً لإنتاج ألف ميجاواط من الخلايا الشمسية

"مؤسسة البترول الكويتية" تعتمد إنشاء مشروع محطة تعمل بالطاقة الشمسية