TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون يتوقعون استمرار استكشاف مؤشرات البورصة لمناطق الدعم الرئيسية

محللون يتوقعون استمرار استكشاف مؤشرات البورصة لمناطق الدعم الرئيسية
شاشة تداول البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: توقع محللون لـ"مباشر" استمرار استكشاف المؤشرات لمناقطة الدعم الرئيسية، مؤكدين على ضررورة الانتظار لحين تحديد اتجاه السوق بالفترة المقبلة.

من جانبه قال هشام حسن، رئيس التحليل الفني لدى أكيومن، إن المؤشرات ما زالت في محاولاتها لإعادة التجربة على مستويات الدعوم، مشيراً إلى أنه ما زال الانتظار والمراقبة هو سيد الموقف لحين تحديد اتجاه السوق بالفترة المقبلة.

وأضاف حسن، أن جلسة أمس كانت بمثابة جلسة استكشافية للمؤشر الرئيسي للبورصة لمحاولة التماسك أعلى مستوى 13700، لافتاً إلى أن مستوى الدعم الثاني للمؤشر عند 13500 نقطة، ومستوى مقاومة 14000 نقطة.

وعن سهم التجاري الدولي، أوضح حسن أن مستوى الدعم هو 71 جنيهاً و72 جنيهاً، مضيفاً أن الأسهم القيادية تُعد في منطقة دعوم هامة لحين تأكيد الاتجاه.

وينصح المحلل، المستثمرين بتخفيف المراكز الشرائية المدينة، لافتاً إلى استبعاد المستهدفات لحين اتضاح الرؤية.

وأنهت مؤشرات البورصة المصرية تداولات جلسة يوم الثلاثاء، على تباين وسط مشتريات المستثمرين الأجانب والعرب ومبيعات المصريين، وواصل المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30، ارتفاعه الذي شهده بمستهل التعاملات، ليرتفع بنسبة 0.33% عند مستوى 13725.45 نقطة، رابحاً 44.95 نقطة.

وقال أيمن فودة، رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، إن المؤشر الرئيسي للبورصة لديه مستوى مقاومة قصيرة المدى عند 13730 نقطة ثم 13780 نقطة، على أن يكون مستوى الدعم عند 13580 نقطة ثم 13500 نقطة.

وعلى مستوى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، أوضح فودة أنه لديه مستوى مقاومة قصيرة المدى عند 765 نقطة ثم 773 نقطة، على أن يكون مستوى الدعم عند 744 نقطة ثم 735 نقطة . 

وينصح المحلل المستثمرين بالاستعداد لتخفيف المراكز الشرائية قرب مستويات المقاومة القريبة، مع الاحتفاظ بسيولة بالمحافظ الاستثمارية لمعاودة بناء المراكز الشرائية قرب مستويات الدعم التي استطاعت إيقاف تراجع الأسهم.