TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير:42 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر وقبرص خلال7أشهر

وزير:42 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر وقبرص خلال7أشهر
وزير التجارة والصناعة طارق قابيل

القاهرة - مباشر: قال وزير التجارة والصناعة، إن حجم التبادل التجاري بين مصر وقبرص بلغ 42.3 مليون يورو خلال الفترة من يناير- يوليو من العام الجاري.

وأضاف طارق قابيل، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ خلال نفس الفترة من عام 2016، نحو 29 مليون يورو، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح أن الصادرات المصرية السلعية إلى السوق القبرصية سجلت 22.5 مليون يورو خلال الفترة من يناير- يوليو من العام الحالي مقابل 12 مليون يورو خلال العام الماضي بمعدل زيادة بلغ 88%. 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير مع جريدة "فيللفيروس" وقناة "سيجما" القبرصية على هامش زيارة الوزير لقبرص ضمن الوفد المرافق للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يقوم حالياً بزيارة للعاصمة القبرصية نيقوسيا، تستهدف تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية.

وأشار الوزير إلى ضرورة التعاون المشترك والتكامل بين الموانئ القبرصية وموانئ مصر وبشكل خاص المنطقة الاقتصادية بقناة السويس لتحقيق أقصى استفادة من التجارب القبرصية في مجال الشحن والتشريعات الجاذبة لشركات الشحن ومالكي السفن للعمل في قبرص.

وبدأت صباح اليوم الثلاثاء في العاصمة القبرصية نيقوسيا اجتماعات القمة الثلاثية الخامسة بمشاركة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس القبرصي نيكوس اناستاسياديس ورئيس وزراء اليونان أليكسيس تسيبراس، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.