TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خط نقل بري بين البحرين والسعودية في 2018

خط نقل بري بين البحرين والسعودية في 2018
الخط البري بين البلدين يسهم في زيادة الطاقة التشغيلية في مطار البحرين الدولي

مباشر: كشف الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين أن الشركة تعكف حالياً على تأسيس خط نقل بري بين البحرين والمملكة العربية السعودية، لافتاً إلى أنه من المؤمل أن يتم تأسيسه خلال الربع الأول من العام 2018.

وأضاف محمد البنفلاح خلال تصريحات صحفية، نقلتها صحيفة الأيام البحرينية، أن الشركة تجري حالياً نقاشات مع أحد الشركاء، والذي من المتوقع أن يكون شريكاً استراتيجياً في المشروع.

وأشار البنفلاح إلى أن تأسيس الخط البري بين البلدين سيكون بمثابة محرك إضافي لزيادة الطاقة التشغيلية في مطار البحرين الدولي.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة أن الخط سيساهم في مساعدة شركات الشحن الجوي التي لديها عمليات في مطار البحرين من أن تواصل إرسال الشحنات إلى الوجهات التي تنتهي فيها في السوق السعودي، لافتاً إلى أن هذه العملية ستكون إضافة جديدة لعمليات الشحن بصورة إجمالية.

وحول تأثيره على "جسر الملك فهد"، استبعد البنفلاح وجود أي عقبة وخصوصاً في ظل الخطط الموضوعة لإنشاء جسر ثانٍ بين البحرين والمملكة العربية السعودية وهو "جسر الملك حمد"، منوهاً بأن تأسيسه يسهم في زيادة الطاقة الاستيعابية في عملية التبادل التجاري بين البلدين.

ويشار إلى أن شركة مطار البحرين هي الشركة المسؤولة عن تعزيز قدرات مطار البحرين الدولي، وزيادة نسبة إسهامه في الاقتصاد المحلي.

يُذكر أن مشروع توسعة مطار البحرين الدولي تقدر قيمته بحوالى 3.7 مليار درهم، وجاء كأكبر مشروع ضمن المنحة الإماراتية من صندوق أبوظبي للتنمية.

الجدير بالذكر أن شركة مطار البحرين بدأت منتصف فبراير الماضي أعمال تطوير المبنى جديد لمطار البحرين الدولي ليستوعب14 مليون مسافر سنوياً بكلفة 1.1 مليار دولار، بتمويل مشترك من صندوق أبوظبي للتنمية وحكومة البحرين.

وسيستكمل على مرحلتين الأولى بحلول عام 2019، ثم الانتهاء من المرحلة الثانية حتى العام 2020.