TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المجلس الاستشاري الدولي لـ"إنفستكورب" يعقد اجتماعه السنوي

المجلس الاستشاري الدولي لـ"إنفستكورب" يعقد اجتماعه السنوي
النتائج المالية القوية للسنة المالية 2017 عكست التقدم الهائل للبنك
إنفستكورب
INVCORP
0.00% 11.50 0.00

 مباشر: اجتمع "المجلس الاستشاري الدولي" لبنك "إنفستكورب" الأسبوع الماضي بالعاصمة البريطانية لندن، بحضور الأعضاء الجدد الذين انضموا إلى المجلس مؤخراً. 

وقال محمد محفوظ العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ "إنفستكورب": "عكست النتائج المالية القوية للسنة المالية 2017 التقدم الهائل الذي حققناه في تنفيذ استراتيجيتنا."

وأشار الى أن البنك يمضي اليوم قدماً نحو توسيع حضور إنفستكورب على الساحة العالمية، وتعزيز تنوع استثماراته وزيادة قدرته على تحقيق عوائد ثابتة ومستقرة على المدى الطويل. 

وخلال الاجتماع تحدث عدد من أعضاء المجلس، من بينهم ولفغانغ إيشينغر، رئيس مؤتمر ميونيخ الدولي للأمن، الذي قدم معلومات محدثة عن الوضع الحالي للسياسة الأوروبية. 

كما استمع المجلس أيضاً إلى الدكتور محمد العريان، الرئيس التنفيذي والرئيس المشارك للاستثمار سابقاً لدى شركة ’بيمكو‘، الذي طرح وجهات نظره وآرائه المتعلقة بالاقتصاد العالمي واتجاهات الاستثمار الحالية.

في حين تحدث ديباك باريك، رئيس مجلس إدارة شركة "إتش دي إف سي المحدودة"، حول المشهد الاستثماري في الهند.

ويجتمع المجلس الاستشاري لإنفستكورب سنوياً لتقديم النصائح والإرشادات للبنك، ويترأسه محمد العارضي.

ويضم المجلس  في عضويته كلاً من كوفي أنان، الأمين العام السابق للأمم المتحدة ورئيس المنتدى الإنساني العالمي؛ والدكتور فولفغانغ شوسل، رئيس جمعية السياسة الخارجية والأمم المتحدة في النمسا، والمستشار السابق ووزير الشؤون الاقتصادية السابق في النمسا؛ والسفير الألماني فولفغانغ إيشينغر، نائب وزير الخارجية الألماني السابق ورئيس مؤتمر ميونيخ الدولي للأمن.

وكما يضم المجلس ديباك باريك، رئيس مجلس إدارة شركة "إتش دي إف سي المحدودة"، رائدة قطاع التمويل السكني في الهند؛ والدكتور محمد العريان، الرئيس التنفيذي والرئيس المشارك لقسم الاستثمار سابقاً لدى شركة "بيمكو"؛ والدكتور أوتو شيلي، وزير الداخلية الألماني السابق وعضو البرلمان الألماني وعضو لجنة الشؤون الخارجية فيه.

وخلال الاسبوع الماضي رفع مساهم رئيسي ملكيته في البنك من خلال صفقة شراء بقيمة تُقدر بنحو 139.96 ألف دينار، وفقاً لبيان سابق للبورصة.

كما قامت شركة "أونر شيب ليميتد" مؤخرا بتنفيذ صفقة شراء لأسهم البنك بقيمة إجمالية تقدر بنحو  203.16 ألف دينار.

ويبلغ رأسمال البنك نحو 200 مليون دولار، موزعاً على 80 مليون سهم، حيث تُقدر القيمة الاسمية للسهم 2.5 دولار للسهم الواحد.

ترشحيات: 

"التسهيلات التجارية" تطلق شركتها لتأجير السيارات

 فيفا البحرين" تتقدم بعرض للاستحواذ على "مينا تيليكوم"