TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الفالح: أسواق النفط ستظل غير متوازنة حتى مارس 2018

الفالح: أسواق النفط ستظل غير متوازنة حتى مارس 2018
وزير الطاقة السعودي خالد الفالح - أرشيفية

الرياض-مباشر: قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، اليوم الخميس، إن أسواق النفط ستبقى غير متوازنة حتى مارس 2018، ومن المبكر جدا إعطاء تقييم بشأن تمديد محتمل لاتفاق عالمي لتخفيض انتاج النفط.. 

وأضاف الفالح ، نحن نجري مشاورات واسعة مع جميع زملائنا حول العالم داخل وخارج أوبك ولا يمكننا الإدلاء بأي بيانات في هذه المرحلة حتى نصل إلى فيينا في غضون أسبوعين“ في إشارة إلى اجتماع أوبك في 30 نوفمبر الجاري، وفقآ لوكالة رويترز.

كما قال وزيرالطاقة السعودي، سيكون لدينا بيانات أفضل في غضون أسبوعين، نحن بانتظار الانتهاء من وضع بيانات أكتوبروتقاسمها مع الفريق التقني.

وأضاف الفالح، نحن أيضا بانتظار توقعات أفضل للربع الرابع من 2017 والربع الأول من 2018 اللذين ينخفض فيهما الطلب في العادة، وستكون لدينا صورة للمعروض من مصادر ليست ضمن الاتفاق لأ ذلك سيعطينا تنبؤات أفضل بشأن متى ستتوازن الأسواق وأيضا إتمام المشاورات.

وسئل الفالح، عما إذا كانت روسيا ملتزمة فقال ”أجريت مشاورات مكثفة مع زملائي الروس وسأجري المزيد من المشاورات في الأسبوعين القادمين، لكنني أعرف شيئا واحدا.. أن الروس ملتزمون بالعمل مع السعودية ومع باقي الدول الأربع والعشرين التي تكاتفت العام الماضي“.