TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المتقدمة" توقع مذكرة تفاهم لمشروع صناعة تحويلية بـ2.2 مليار ريال

"المتقدمة" توقع مذكرة تفاهم لمشروع صناعة تحويلية بـ2.2 مليار ريال
الطاقة الإنتاجية الإجمالية للمشروع تبلغ حوالي 300 ألف طن سنوياً
المتقدمة
2330
0.00% 37.40 0.00

الرياض – مباشر: وقعت الشركة المتقدمة للبتروكيماويات (المتقدمة)، أمس الثلاثاء 14 نوفمبر الجاري، مذكرة تفاهم لـ 6 أشهر، تتضمن الملامح الرئيسية لاتفاقية تطوير مشروع صناعة تحويلية لمعالجة الـ ،(Pygas) والـ(Pyoil)، بتكلفة إجمالية 580 مليون دولار (2.17 مليار ريال).

وقالت الشركة في بيان على "تداول"، اليوم الأربعاء، إن المشروع يقع في مدينة الجبيل الصناعية الثانية بالمملكة، مع الشركة العالمية للصناعات التحويلية (GDI).

يذكر أن الشركة العالمية للصناعات التحويلية هي شركة سعودية ذات مسؤولية محدودة، وتعتبر من الشركات الرائدة في صناعة المواد الكيميائية المتخصصة وغيرها من الصناعات التحويلية في المملكة.

وأضافت الشركة، أن تمويل المشروع سيتم بنسبة 30% من المساهمين، و70% عن طريق القروض.

وأوضحت الشركة، أن المشروع سينتج كما هو مخطط له ما يزيد عن 12 مادة كيميائية متخصصة، بما في ذلك راتينجات هيدروكربونية، والمذيبات العطرية، وزيوت التنظيف الممتازة، والنافثلين، ومنتجات أخرى يتم إنتاجها للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتوقعت "المتقدمة"، أن تتراوح حصتها في المشروع من 30% إلى 40% من رأس المال، وذلك من خلال شركتها التابعة، وهي الشركة المتقدمة للاستثمار العالمي (AGIC)، والتي تملكها المتقدمة بنسبة 95%.

وأشارت الشركة، إلى أن الطاقة الإنتاجية الإجمالية للمشروع تبلغ حوالي 300 ألف طن سنوياً، ومن المخطط أن يبدأ تشغيله في النصف الأول من عام 2021م.

وتوقعت، أن تسهم الفوائد المالية للمشروع بعد تشغيله في تحسين قيمة أسهم المساهمين.

وأنهى السهم تعاملات الثلاثاء على تراجع نسبته 0.5%، بمستوى 45.20 ريال.