TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأوروبي للإعمار يمنح المصري الخليجي 20 مليون دولار لتمويل التجارة

الأوروبي للإعمار يمنح المصري الخليجي 20 مليون دولار لتمويل التجارة
جانب من توقيع الاتفاقية

القاهرة - مباشر: وقع البنك المصري الخليجي "إيجي بنك" اتفاقية مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للحصول على تسهيلات تجارية بقيمة 20 مليون دولار أمريكي مخصصة لدعم أنشطة الاستيراد والتصدير.

وأوضح بيان البنك لـ"مباشر"، أن الاتفاقية تأتي ضمن برنامج البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لتسهيل التجارة الخارجية (TFP).

وبموجب هذه الاتفاقية يُصدر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ضمانات لصالح "إي جي بنك" للبنوك الدولية لتغطية مخاطر الدفع التجاري للمعاملات التي ينفذها إيجي بنك لصالح عملائه.

كما توفر هذه الاتفاقية تمويل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية نقدياً للعمليات التجارية، إضافة إلى ضمان شركاء البنك من البنوك الخارجية لإيجي بنك من التسهيلات التجارية وضمانات الإصدار لتغطية مخاطر السداد. 

ويوفر الأوروبي خط "برنامج تسهيل التجارة" التمويل المتعلق بالتجارة للشركات المحلية في مراحل ما قبل تصدير السلع وما بعد الاستيراد.

كانت القوائم المالية المجمعة للبنك المصري الخليجي إيجي بنك، أظهرت خلال الربع الثالث من 2017، ارتفاع أرباحه بنسبة 66% على أساس سنوي، نتيجة زيادة عائد القروض، بقيمة 121.6 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 73.4 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

يُشار إلى أن المؤشرات المالية أظهرت أن البنك حقق أرباحاً بلغت 373.3 مليون جنيه (21.2 مليون دولار) خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضيين، مقابل أرباح بلغت 308.9 مليون جنيه (17.5 مليون دولار) بالفترة المقارنة من العام السابق.

يُذكر أن البنك حقق أرباحاً بلغت 119.37 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 145.8 مليون جنيه بالفترة المماثلة من 2016، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.