TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتليجنس" تعدل تصنيفها لـ"البحرين الوطني" مع نظرة سلبية

"كابيتال إنتليجنس" تعدل تصنيفها لـ"البحرين الوطني" مع نظرة سلبية
نظراً للتصنيفات السيادية السلبية في البحرين

مباشر: كشفت وكالة كابيتال إنتليجانس للتصنيفات الائتمانية، أنها عدلت تصنيف بنك البحرين الوطني، NBB، المدرج ببورصة البحرين للعملات الأجنبية قصيرة وقصيرة الأجل من BB+ ، و Bعلى التوالي بنظرى مستقرة، إلى النظرة المستقبلية السلبية.

وعزت الوكالة فى مذكرة بحثية، تلقى "مباشر" نسخة منها، اليوم الأحد، التصنيف الجديد للبنك إلى التصنيف السلبى لمملكة البحرين السلبي.

يذكر أن، وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية، ثبتت التصنيف الائتماني لحكومة البحرين عند درجةBa2 ، مع نظرة سلبية للوضع الاقتصادي خلال السنوات المقبلة، وفقاً لتقرير حديث لها.

وأشارت الوكالة، إلى أنه لا تزال مؤشرات أسعار الفائدة للبنك مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالتصنيفات السيادية في البحرين؛ نظراً لأن أغلبية ملكية الحكومة غير المباشرة فيه.

وأضافت الوكالة في تقريرها، أنها تؤكد تصنيف القوة المالية للبنك BBB+  بنظرة مستقبلية مستقرة؛ وذلك بالنظر إلى كفاية رأس المال الثابت للبنك والسيولة العالية، فضلاً عن التمويل القوي لودائع العملاء.

ونوهت الوكالة على أن المخاطر السلبية على تصنيف القوة المالية للبنك يتمحور في معدلات النمو في البحرين نتيجة استمرار انخفاض أسعار النفط، بالإضافة إلى زيادة مخاطر الائتمان في مواجهة بيئة التشغيل الصعبة.

وحقق البنك صافي أرباح في الربع الثالث من العام الجاري بلغ 17.7 مليون دينار بحريني، مقابل 14.5 مليون دينار في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وعلى مستوى التسعة أشهر الأولى من عام 2017، حقق أرباحاً بلغت 49.43 مليون دينار بحريني خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 46.21 مليون دينار بحريني بالفترة المماثلة من العام الماضي، بارتفاع 7%.