TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق تقر تخفيض رأسمال "الإعادة السعودية" لـ810 ملايين ريال

هيئة السوق تقر تخفيض رأسمال "الإعادة السعودية" لـ810 ملايين ريال
عدد الأسهم سينخفض من 100 مليون سهم إلى 81 مليون سهم بعد التخفيض

الرياض – مباشر: وافقت هيئة السوق المالية، على طلب الشركة السعودية لإعادة التأمين التعاوني (الإعادة السعودية)، بتخفيض رأس مالها من مليار ريال إلى 810 ملايين ريال.

ووفقا لبيان الهيئة على "تداول" اليوم الخميس، فإن عدد الأسهم سينخفض من 100 مليون سهم إلى 81 مليون سهم.

وقالت الهيئة، إن هذه الموافقة مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة واستكمال الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

وأضافت، أن الشركة سوف تنشر تقريرا يحتوي على الطريقة المقترحة لتخفيض رأس المال، والتأثيرات المتوقعة للتخفيض قبل انعقاد الجمعية العامة غير العادية بوقت كاف؛ لكي يتمكن المساهمون من التصويت على قرار تخفيض رأس المال.

وأوضحت الهيئة، أنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على طلب الشركة لتخفيض رأس مالها على أنها مصادقة على جدوى تخفيض رأس المال، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على طلب الشركة يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وتسلمت الشركة، مطلع الشهر الجاري، موافقة مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" على تخفيض رأسمالها بمقدار 190 مليون ريال، إلى 810 مليون ريال.

وقرر مجلس إدارة الشركة، نهاية الشهر الماضي، تعديل توصية تخفيض رأسمال الشركة، إلى 19% بدلا من 19.6%، وذلك نظرا لانخفاض الخسائر المتراكمة.