TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الائتمان الكويتي" يدرس إعادة هيكلة التمويل العقاري

"الائتمان الكويتي" يدرس إعادة هيكلة التمويل العقاري
أحد فروع بنك الائتمان الكويتي

الكويت - مباشر: قال نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام لبنك الائتمان الكويتي، اليوم الأربعاء، إن البنك يعكف على دراسة إعادة هيكلة التمويل العقاري ليتوافق مع السياسة الجديدة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية في توزيعاتها.

وبحسب كونا، قال صلاح المضف: "أقبلنا على إعداد الدراسة لنكون على أهبة الاستعداد لتمويل تلك التوزيعات الكبيرة لاسيما أن (السكنية) توزع نحو 12 ألف وحدة سكنية سنوياً".

وأوضح أن تكلفة الوحدات التي توزعها "السكنية" سنوياً تبلغ مليار دينار (3.2 مليار دولار)، في حين لم يتجاوز رأسمال البنك 3 مليارات دينار (9.9 مليار دولار).

وبين المضف أن "البنك لا يستطيع تمويل كل تلك الوحدات ويحتاج زيادة رأسماله إلى 12 مليار دينار (39.6 مليار دولار) ليستمر في تمويل العقار للمواطنين".

وأكد أهمية النقلة النوعية التي شهدها البنك في السنوات الأخيرة التي شملت تغييرات جوهرية لتحويله لمؤسسة حديثة وعصرية تواكب أحدث التطورات في مجال تطبيقات الحكومات الإلكترونية.

وذكر أن عملية التحديث لم تقتصر على الجانب التقني فقط، بل شملت تطوير الكثير من لوائح البنك وعلى رأسها (لائحة الإقراض) بهدف تيسير إجراءات الإقراض وتقليص الدورة المستندية.

ويُعد بنك الائتمان الكويتي مؤسسة عامة ذات شخصية معنوية مستقلة تحت إشراف وزير الدولة لشؤون الإسكان، ويتولى منح القروض الإسكانية للمواطنين بالإضافة إلى تقديم خدمات أخرى.