TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تُقر قيد أسهم رأسمال "ابن سينا" برأسمال 168مليون جنيه

البورصة تُقر قيد أسهم رأسمال "ابن سينا" برأسمال 168مليون جنيه
قاعة تداول البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: قررت البورصة المصرية قيداً مبدئياً لأسهم شركة ابن سينا فارما برأسمال مصدر نحو 168 مليون جنيه، موزعاً على 672 مليون سهم، بقيمة اسمية 25 قرشاً للسهم، وذلك على 3 إصدارات.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الأربعاء، أن قيمة الإصدار الأول للأسهم تبلغ نحو 20 مليون جنيه، فيما يبلغ الإصدار الثاني نحو 4 ملايين جنيه، والإصدار الثالث بقيمة 144 مليون جنيه.

وأكد البيان على عدم التعامل على أسهم الشركة إلا بعد استيفاء متطلبات القيد النهائي واستيفاء البنود (1 -2-3) من المادة (7) من قواعد القيد خلال ستة أشهر من تاريخ القيد والتزام الشركة بموافاة البورصة بنشرة الطرح أو بتقرير الإفصاح بغرض الطرح على النموذج المعد من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية، مرفقاً به دراسة القيمة العادلة للسهم المعدة من مستشار مالي مستقل.

وأشارت البورصة إلى أنه لا يتم طرح النسبة المقررة من أسهم الشركة إلا بعد الالتزام باحتفاظ المساهمين الرئيسيين بنسبة لا تقل عن 51% من الأسهم المملوكة لهم في رأسمال الشركة حال توافرها.

وتابع البيان: أنه إذا كان إجمالي الأسهم المحتفظ بها نسبتها أقل من 25% من رأسمال الشركة المصدر، يتم استكمال نسبة الـ 25% من مساهمات أعضاء مجلس الإدارة ومؤسسي الشركة، وذلك لمدة لا تقل عن سنتين ماليتين من تاريخ تنفيذ الطرح بالبورصة.

وفي أكتوبر الماضي، قالت البورصة المصرية إن شركة ابن سينا فارما تقدمت بمستندات قيد نحو 672 مليون سهم من رأسمالها بقيمة اسمية 25 قرشاً. 

وفي أغسطس الماضي، قال رئيس مجلس إدارة شركة ابن سينا فارما، إنه سيتم قيد أسهم الشركة في البورصة المصرية خلال أكتوبر المقبل.

جدير بالذكر أن شركة بلتون المالية القابضة تتولى إدارة الطرح.