TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محلل: "العملات الإلكترونية فقاعة غير مضرة"

محلل: "العملات الإلكترونية فقاعة غير مضرة"
محلل: ما يحدث للعملات الإلكترونية الآن هو نوع جيد من الفقاعات

مباشر: قال أحد مطوري العملات الإلكترونية، إن السوق يشهد "فقاعة كاملة"، لكنه يُصر على أن ذلك "إشارة صحية".

وأضاف "جوزيف لوبين"، وهو أحد مؤسسي منصة تداول عملة "الإيثريوم" الإلكترونية، أن ما يحدث الآن هو "نوع جيد من الفقاعات"، مشيراً إلى أن ذلك يحدث عندما تظهر تكنولوجية عميقة، ولا تستطيع بناء بنيتها التحتية بالسرعة الكافية لكل الناس التي تنظر للقيمة وتراهن عليها، بحسب وكالة "بلومبيرج".

وذكر "لوبين": "سترى فقاعة تلي فقاعة تليها فقاعة أخرى"، مشيراً إلى أن كل فقاعة ستكون أكبر من التي تسبقها، حيث يرى أن تلك التكنولوجيا لديها من القوة التي ستغير نظام تكنولوجية المعلومات في كل أنحاء العالم.

وعن وقف الصين لتداولات العملة الإلكترونية، يرى أن هذا القرار هو إيقاف مؤقت وليس منعاً، مشيراً إلى أن هذا القرار نوع من الأخبار الجيدة، لأنه يعكس إدراك السلطات الصينية لأهميتها وأنها نمت بالشكل الكافي".

وكان بنك الشعب الصيني، صرح في سبتمبر الماضي، بأن الطروحات العامة للعملة والتي تستهدف جمع تمويل عبر بيع عملات إلكترونية للمستثمرين عملية "غير قانونية"، مطالباً بوقف هذه الممارسات بشكل فوري.

ومنذ بداية العام الجاري والعملات الإلكترونية تسجل ارتفاعاً ومكاسبَ كبيرة، حيث تُسجل عملة البيتكوين ارتفاعات كبيرة وفي فترات زمنية قصيرة ارتفعت معها بنحو 500% منذ بداية 2017