TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث ترفع مستهدف "سابك" وتوصي بالمحافظة على المراكز

شركة أبحاث ترفع مستهدف "سابك" وتوصي بالمحافظة على المراكز
رفعت الراجحي المالية السعر المستهدف إلى 103 ريالات
سابك
2010
0.51% 78.80 0.40

الرياض ـ مباشر: رفعت شركة الراجحي المالية سعرها المستهدف لسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، إلى 103 ريالات، وأبقت على تصنيفها المحايد للشركة متضمناً التوصية بالمحافظة على المراكز.

وقالت شركة الأبحاث، في تقرير حديث نتائج الشركة بالربع الثالث من 2017 جاء أعلى كثيراً من متوسط تقديرات المحللين الذي بلغ 4.3 مليار ريال، وقد لوحظ تجاوز النتائج للتقديرات في جميع البنود الرئيسية.

وقالت الراجحي المالية إنها تعتقد أن تجاوز الربح التشغيلي للتقديرات، بالربع الثالث كان مدعوماً في الحقيقة بالطلب الجيد للبتروكيماويات الذي استفادت منه سابك.

وأشارت إلى أن أسعار المنتجات قد ارتفعت أيضاً في منتصف ربع العام، مدعومة بالعديد من العوامل التي شملت العوامل الخارجية في الولايات المتحدة الأمريكية، وتراكم المخزونات في دول القارة الآسيوية.

وتابعت: "مع بلوغ الإيرادات 39.7 مليار ريال؛ أي أعلى كثيراً من متوسط تقديرات المحللين، كما تعتبر أعلى إيرادات ربعية منذ مستهل 2015، فقد أدى تجاوز الإيرادات للتوقعات، مقروناً برافعة التشغيل، إلى ارتفاع الربحية".

وقالت الراجحي المالية: "كانت الفائدة العائدة من الاستحواذ على شركة صدف على صافي الربح، جزئية فقط في الربع الثالث وسوف تظهر الفائدة الكاملة في الربع الرابع الذي يمكن أن يشهد أيضاً ارتفاعاً في أسعار المعادن والبوليمرات".

كما نوهت إلى أن بدء التشغيل التجاري للمشاريع الأخرى المتوقع بحلول الربع التالي، ربما يكون داعماً لأرباح الربع الرابع، ومع ارتفاع أسعار النفط، فربما ترتفع تكاليف اللقيم أيضاً كما أن المشاريع الجديدة ربما تستغرق وقتاً أطول لتصل لطاقتها الإنتاجية القصوى.

وأظهرت البيانات المالية للشركة، خلال الربع الثالث من عام 2017، ارتفاع صافي الربح بنسبة 10.71%، إلى 5.79 مليار ريال، مقابل 5.23 مليار ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

وأنهى السهم جلسة أمس الاثنين عند مستوى 100.46 ريال بارتفاع نسبته 0.73%.