TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موبايلي" تستعد للجيل الخامس وإنترنت الأشياء باتفاقية مع "أريكسون"

"موبايلي" تستعد للجيل الخامس وإنترنت الأشياء باتفاقية مع "أريكسون"
تهدف الاتفاقية لتحديث وتوسيع وتطوير شبكة "موبايلي" بالمنطقة الغربية من المملكة

الرياض ـ مباشر: منحت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" لشركة أريكسون، ( المسجلة في ناسداك إريك) امتيازاً من خلال توقيع عقد جديد يهدف للتعاون من أجل تحديث وتوسيع وتطوير شبكتها في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية.

وتقوم أريكسون في إطار هذا التعاون، وفقاً لبيان اطلع عليه "مباشر" اليوم الثلاثاء، بنشر أحدث أنظمة الراديو، لتوسيع تغطية الشبكة وقدرات تكنولوجيات GSM/WCDMA/LTE (FDD/TDD)؛ مما سيمكنها من تقديم خدمات متميزة لمشتركيها، كما تتضمن الاتفاقية تحديث الشبكة إلى شبكة (IP) باستخدام حلول الموجات الدقيقة Minilink من إريكسون.

وتتمكن موبايلي، بحسب البيان بفضل نظام راديو إريكسون من استخدام تقنيات متقدمة كـدمج FDD/TDD، و4x4 MIMO، وتجميع النطاقات، وتعزيز مرونة الطيف للحد الأقصى، وإمكانية الانتقال بين تقنيات GSM، وWCDMA وLTE باستخدام حلول Shared Carrier بالتزامن مع إعداد الشبكة لمستقبل إنترنت الأشياء.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي أحمد أبودومة، إنَّ العمل على الاتفاقية استغرق أكثر من 6 أشهر؛ وذلك لضمان إضافةِ خططٍ تتماشى مع التطوراتِ السريعةِ المُتعلِّقة بتقنيةِ الاتصالاتِ بالإضافةِ إلى جاهزيَّتها لتطويع التقنيات المستقبلية ضمن إطار تعاقديٍّ يتميز بالكفاءة العالية.

ومن جانبها، قالت رئيسة أريكسون لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، رافية إبراهيم، وفقاً للبيان: نستمر بالتعاون مع "موبايلي" لتطوير شبكتها في السعودية، ولتكون جاهزة لمستقبل تقنية الجيل الخامس وإنترنت الأشياء.

وأعلنت اتحاد اتصالات "موبايلي"، في شهر أغسطس الماضي عن توقيع ثلاث اتفاقيات إطارية مدة كل منها ثلاث سنوات مع كل من: نوكيا، وهواوي، وإريكسون؛ لتحديث شبكتها للهاتف الجوال، بمبلغ إجمالي يصل إلى 2.4 مليار ريال (640 مليون دولار).