TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تدعو جميع الأعمال للتسجيل بـ"المضافة"

الإمارات تدعو جميع الأعمال للتسجيل بـ"المضافة"
عملية التسجيل ميسرة وتتطلب توفير البيانات الأساسية

دبي - مباشر: دعت الهيئة الاتحادية للضرائب جميع الأعمال إلى المبادرة للتسجيل لأغراض ضريبة القيمة المضافة قبل الأول من يناير 2018، وذلك بعد الانتهاء من المرحلة الأولى من تسجيل الشركات.

وبينت الهيئة في بيان صادر عنها أن عملية التسجيل لضريبة القيمة المضافة التي سوف يتم تطبيقها في الأول من شهر يناير من العام المقبل، هي مجانية ويتم إجراؤها بشكل كامل عبر بوابة اﻟﺨﺪﻣﺎت الإلكترونية الموجودة على ﻣﻮقعها.

وبينت أن عملية التسجيل ميسرة حيث تتطلب توفير البيانات الأساسية وهي بيانات مقدّم الطلب (وتتضمن معلومات الرخصة التجارية ونشاطات الشركة والمدير)، وبيانات الاتصال (وتتضمن عنوان الشركة وطرق الاتصال) وبيانات المخوّل بالتوقيع.

وأكدت الهيئة بأنّ على الأعمال التسجيل إذا تجاوز إجمالي التوريدات الخاضعة للضريبة التي تقوم بها حد التسجيل الإلزامي أي 375 ألف درهم إماراتي خلال الاثني عشر شهراً الماضية.

وأوضح المرسوم بقانون اتحادي رقم 8 لسنة 2017 في شأن ضريبة القيمة المضافة أن التوريدات الخاضعة للضريبة هي جميع التوريدات التي تتم في الإمارات العربية المتحدة سواء كانت تخضع لنسبة 5% أو لنسبة الصفر وفقاً للمادة (45) من المرسوم المذكور.

وذلك باستثناء التوريدات المعفاة من الضريبة وفقاً للمادة (46) من المرسوم بقانون اتحادي رقم (8) لسنة 2017.

وتعتبر جميع السلع والخدمات المستوردة من خارج الدولة خاضعة للضريبة، حيث إن التوريد هو أي توريد لسلع أو خدمات في الإمارات العربية المتحدة بمقابل من قبل أي شخص ضمن سياق ممارسته الأعمال.

وأكدت الهيئة على ضرورة الإسراع في التسجيل قبل 1 يناير 2018 لتجنب التعرض للغرامات التي ينص عليها قرار مجلس الوزراء رقم (40) لسنة 2017 بشأن الغرامات الإدارية التي تُفرض على مخالفة القوانين الضريبية في الدولة.

وأوضحت أنه يمكن لجميع الأعمال الحصول على مزيد من المعلومات من خلال الاطلاع على التشريعات والمعلومات على الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للضرائب.

وكشفت الهيئة الاتحادية للضرائب، في بيان سابق لها، عن تطبيق ضريبة القيمة المضافة فعلياً بالإمارات في 1 يناير 2018، بنسبة 5%.

وتفترض الإمارات تحصيل عوائد تدور بين 10 و12 مليار درهم (2.7 - 3.2 مليار دولار) من تطبيق ضريبة القيمة المضافة في العام الأول على جميع المنتجات والخدمات، باستثناء مائة سلعة أساسية.

وتعتبر ضريبة القيمة المُضافة واحدةً من أكثر ضرائب الاستهلاك شيوعاً حول العالم، حيث تطبق أكثر من 150 دولة ضريبة القيمة المضافة: (أو ما يُعادلها: ضريبة السلع والخدمات).