دانة الأنشط بأبوظبي بعد أنباء عدم تسديد الصكوك

دانة الأنشط بأبوظبي بعد أنباء عدم تسديد الصكوك
لافتة تحمل شعار شركة دانة غاز
دانة غاز DANA -4.17% 0.69 -0.03

أبوظبي - مباشر: تصدرت أسهم دانة غاز (DANA) تداولات سوق العاصمة ابوظبي خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد أنباء عن اتجاه الشركة لعد تسديد صكوك مستحقة.

وقالت مصادر مطلعة إن شركة دانة غاز لن تسدد صكوكاً بقيمة 700 مليون دولار يحل موعد استحقاقها اليوم الثلاثاء.

وقالت المصادر إن توجه الشركة يأتي وسط استمرار النزاع بشأن صلاحيتها في محاكم بريطانية وإماراتية، وفقاً لوكالة رويترز.

وبحلول الساعة الساعة 1 بتوقيت الامارات تصدر سهم الشركة تداولات سوق ابوظبي من حيث الكمية والصفقات.

وبلغت تداولات السهم 11.5 مليون سهم عبر 97 صفقة بقيمة 8.5 مليون درهم ، ونزل دانة بنحو 1.32% الى مستويات 0.75 درهم.

ولن يتمكن حملة الصكوك من إعلان تخلف الشركة عن السداد بسبب قرارات صادرة من محاكم بريطانية وإماراتية تمنع حاملي الصكوك من التقدم بمطالبات حتى البت في القضية.

وبدأ نظر قضية بشأن صلاحية الصكوك في محكمة عليا في لندن في سبتمبر الماضي، ولكن حكماً صادراً من محكمة في إمارة الشارقة بدولة الإمارات أبطأ الإجراءات.

وفي آخر جلسة في لندن في الشهر الجاري أرجأ قاضي المحكمة العليا جورج ليجات الإجراءات لإتاحة وقت للشركة للعمل على إلغاء حكم محكمة الشارقة الذي يمنعها من المشاركة في إجراءات التقاضي في لندن. وصدر الحكم بناء على طلب بعض المساهمين في دانة غاز.

وتوقع جورج ليجات أن تستأنف المحكمة نظر القضية في 13 نوفمبر القادمة. وتعتقد بعض المصادر أن الحكم في الدعوى قد يصدر في هذا التاريخ، أو بعد ذلك بوقت قصير.

وأضاف المصدر المطلع على الوضع أن دانة غاز طلبت في مطلع الأسبوع الماضي من محكمة الشارقة عقد جلسة في وقت مبكر للنظر في أمر السماح لها بالمشاركة في الدعوى المرفوعة في لندن.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات