TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير.. شركة إماراتية الأفضل أداءً في سوق السندات الخليجية

تقرير.. شركة إماراتية الأفضل أداءً في سوق السندات الخليجية
المجموعة استفادت من التحسن المستمر في الإيرادات المالية

دبي - مباشر: كشف تقرير حديث أعدته وكالة بلومبرج أن مؤسسة موانئ دبي العالمية سجلت أفضل وأقوى أداء في أسواق السندات الخليجية المقومة بالدولار بقيمة مليار دولار فما فوق بعائدات قياسية بلغت 21% لهذا العام.

وأشار التقرير إلى أن المجموعة استفادت من التحسن المستمر في الإيرادات المالية، وارتفاع التصنيف الائتماني للشركة.

ورفعت وكالة التصنيف الائتماني "فيتش" مؤخراً تصنيفها لمجموعة موانئ دبي العالمية إلى الفئة +BBB.

وأكدت الوكالة أن رفع التصنيف يعكس قوة واستقرار العائدات النقدية للشركة مشيرة إلى أن المرونة في خطة توسع موانئ دبي سوف تساعدها في الحفاظ على التصنيف العالمي لها.

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي للمجموعة إن نسبة الإقبال الكبير على إصدارات الشركة من السندات والصكوك يعكس الطبيعة العالمية لعمل موانئ دبي العالمية، ويؤكد أيضاً الثقة التي يوليها مجتمع الاستثمار العالمي لدبي.

ووفق المكتب الإعلامي لحكومة دبي، ارتفعت مبيعات السندات من دول مجلس التعاون الخليجي، إلى مستوى قياسي بلغ 78.9 مليار دولار هذا العام، وارتفع مؤشر أسعار سندات دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 1%، وفقاً لمؤشرات جي بي مورغان.

وحققت موانئ دبي العالمية قفزة في نمو العائدات بنسبة 9.6% خلال النصف الأول من العام الجاري لتصل إلى 8.4 مليار درهم بنسبة نمو 9.6%؛ بدعم من النمو القوي في أحجام المناولة عبر محفظة الشركة.

كما بلغت الأرباح المعدلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 4.47 مليار درهم، فيما سجل صافي الأرباح 606 ملايين دولار (2.2 مليار درهم)، وارتفع سهم الشركة، بنسبة 35% حتى الآن من عام 2017، وهو أفضل مستوى لها منذ عام 2013.

وخلال أكتوبر الجاري، دشنت موانئ دبي العالمي الطاقة الاستيعابية الجديدة في المحطة 3 بميناء جبل علي، والبالغة 1.5 مليون حاوية نمطية، كما أعلنت عن برنامج ترقية وتحديث للرافعات، وتعزيز قدرات مناولة الحاويات في جميع محطات الميناء.

وموانئ دبي العالمية التابعة لمجموعة "دبي العالمية" المملوكة للحكومة، تعد من أكبر مشغلي الموانئ في العالم، وتضم محفظة أعمالها نحو 70 محطة بحرية موزعة على ست قارات.