TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصندوق العقاري السعودي: 9 مميزات للتمويل المدعوم

الصندوق العقاري السعودي: 9 مميزات للتمويل المدعوم
وقف الدعم الشهري في حالتين فقط

 الرياض – مباشر: قال صندوق التنمية العقارية، إنه يوجد 9 مميزات لبرنامج "التمويل المدعوم"، في حين يتم وقف الدعم الشهري في حالتين فقط.

وأضاف الصندوق في بيان له اليوم الاثنين، أن البرنامج الذي بدأ العمل به منذ فبراير من العام الجاري، يحفز المستفيدين على الانتظام بالسداد، حتى يتمكنوا من الحصول على مبلغ الدعم الشهري.

ولفت الصندوق، إلى أن المميزات التسعة للبرنامج هي: أن البرنامج مجاز من الهيئات الشرعية لدى جهات التمويل، ويقدم  دعم بنسبة 100% لمبلغ 500 ألف ريال لأصحاب الدخل الشهري (الراتب الأساسي + بدل السكن) مخصوم منه التأمينات أو التقاعد 14 ألف أو أقل.

ويقدم البرنامج  دعم يتراوح ما بين 35%، و100% لمبلغ 500 ألف ريال لأصحاب الدخل الشهري (الراتب الأساسي + بدل السكن) مخصوم منه التأمينات أو التقاعد أكثر من 14 ألف ريال

وأضاف، أنه يمكن  الاستفادة من منتج الرهن الميسر لتخفيض الدفعة المقدمة من 15% إلى 10%، و يحصل المستفيد على مهلة سنتين من تاريخ صدور رقمه للاستفادة من البرنامج، إلى جانب إعفاء المستفيد في حال الوفاة أو العجز الكلي من جهة التمويل ويسقط التمويل والدعم.

ويمكن المستفيد من خلال البرنامج التنازل عن طلب القرض لأحد الأقارب من الدرجة الأولى، وإمكانية تمويل المستفيد من جهة التمويل لمبلغ يتجاوز 500 ألف ريال، وأخيرا تقليص فترة الانتظار الطويلة للحصول على البرنامج .

وأوضح الصندوق العقاري، أنه عند تعثر المستفيد عن سداد القسط الشهري لجهة التمويل، فيتم إيقاف الدعم بشكل مؤقت وليس نهائي، ويعاد مبلغ الدعم بأثر رجعي بعد سداد أي قسط من المتأخرات القائمة. 

وبين الصندوق، أنه يتم إيقاف الدعم الشهري في حالات: وفاة المستفيد أو عجزه الكلي حيث تسقط مديونية التمويل مع جهة التمويل، وفي حالة قيام المستفيد بتنفيذ السداد المبكر لتمويله القائم مع جهة التمويل ستسقط عنه الأرباح اللاحقة.