TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر الوطني" يحافظ على تقييم "ناقلات" بعد إعلان البيانات الفصلية

"قطر الوطني" يحافظ على تقييم "ناقلات" بعد إعلان البيانات الفصلية
الشركة سوف تستفيد من عقود مشروع زيادة إنتاج الغاز بحقل الشمال القطري
ناقلات
QGTS
1.05% 3.84 0.04

الدوحة - مباشر: حافظ بنك قطر الوطني على التقييم الإيجابي للشركة القطرية لنقل الغاز على المدى الطويل، بعد الإعلان عن البيانات المالية للربع الثالث.

وأوضح الوطني في مذكرة بحثية صادرة اليوم الاثنين، أن الشركة سوف تستفيد من عقود مشروع زيادة إنتاج الغاز بحقل الشمال القطري.

وحقل الشمال هو أكبر حقل غاز بالعالم يقع في الخليج العربي، حيث يضم 50.97 تريليون متر مكعب من الغاز، وأعلنت قطر للبترول في أبريل السابق استئنافها تطوير الغاز من حقل الشمال؛ منوهة إلى أن قطر سصدر من الحقل، نحو ملياري قدم مكعبة من الغاز يومياً بعد تطويره.

وأشارت المذكرة، إلى أن أسعار النفط المتقلبة تشكل خطراً كبيراً على أسهم الشركات الإقليمية، منوهةً إلى أن ارتفاع تكاليف تشغيل السفن تعد من أبرز المخاطر التي تواجه الشركة.

وأرجع الوطني، انخفاض أرباح الشركة إلى الضعف المستمر بالسوق الفوري للغاز المسال حيث تعتمد الشركة على 4 سفن بالشراكة مع شركة الملاحة القطرية، بالإضافة إلى تراجع إيرادات مجال إصلاح السفن.

وكانت أرباح ناقلات قد تراجعت بنسبة 20% خلال الربع الثالث من العام الجاري لتصل إلى 198.06 مليون ريال، مقابل 247.47 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

يذكر أن قطر الوطني خفض في أبريل الماضي السعر المستهدف لـ "ناقلات" عند 25 ريالاً مع توصية بالشراء.

واختتم سهم ناقلات تعاملات اليوم ببورصة قطر متراجعاً 2.15% عند سعر 15 ريالاً، ليحقق سيولة بقيمة 3.7 مليون ريال، موزعة على 244.8 ألف سهم.