TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي المالية تطلق صندوقاً استثمارياً بـ367 مليون درهم

أبوظبي المالية تطلق صندوقاً استثمارياً بـ367 مليون درهم
أبوظبي المالية ستمول المشاريع بما يتراوح بين 50 ألف دولار إلى مليون دولار

أبوظبي - مباشر: أطلق الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية صندوق استثماري بقيمة 367 مليون درهم بما يعادل 100 مليون دولار، لدعم المشاريع والأفكار الإبداعية التي ستتبنّاها منظومة كريبتو لابز العالمية.

وقال جاسم الصديقي، إن تمويل المشاريع سيتراوح بين 50 ألف دولار إلى مليون دولار لكل مشروع، مشيراً إلى أن تدشين حاضنة "كريبتو لابز" للأعمال، تعد منصة لأفكار الصغار والشباب والكبار، لتحويل أحلامهم إلى حقيقة. 

وأشاد الصديقي بالتعاون مع مدينة مصدر، التي تضم مركزاً لتخليص المعاملات بسرعة، ويجري التعاون معها فيما يتعلق بالشركات الناشئة، التي تتعامل معها الحاضنة، وفقاً لصحيفة الخليج.

وقال إن الصندوق ربحي وليس خيرياً، وهو مخصص للأفكار التكنولوجية، وعلى الرغم من وجود مخاطرة في هذا الخصوص.

وافتتحت "كريبتو لابز"، وهي منظومة عالمية المستوى للمشاريع الناشئة، مقرها الرسمي كحاضنة متكاملة للمشاريع ومركز لتسريع الأعمال، وبيئة للعمل المشترك في قلب مدينة مصدر بأبوظبي؛ لتساعد بذلك على ردم الهوة بين المبتكرين والمستثمرين. 

وتمتد المنشأة الجديدة على مساحة 2600 متر مربع، وتستوعب ما يصل إلى 300 شركة ناشئة وهي تضم موارد متطورة.

وستوفر "كريبتو لابز" أيضاً العديد من آليات الدعم، بما في ذلك المشورة القانونية، والوصول إلى 50 حاضنة للأعمال الناشئة حول العالم، وقنوات التواصل مع قادة القطاع.

يُشار إلى أن مجموعة أبوظبي المالية تدير أصولاً تتجاوز قيمتها على مستوى العالم 5 مليارات دولار. وينصب تركيزها على الخدمات المالية، والقطاع العقاري، والدين، فيما تشمل عملياتها الاستثمارات البديلة، وإدارة الأصول، والاستشارات والأبحاث، والتمويل وحلول الهيكلة، وتداول الأوراق المالية، والتطوير العقاري.