TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت والبحرين ترفعا الحظر عن الصادرات الزراعية المصرية

الكويت والبحرين ترفعا الحظر عن الصادرات الزراعية المصرية
مصر تنجح في رفع الحظر على الصادرات الزراعية الى الكويت والبحرين

القاهرة-مباشر:  قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عبدالمنعم البنا، في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن مصر نجحت في رفع الحظر عن صادراتها الزراعية إلى الكويت والبحرين.

وأشار وزير الزراعة، إلى أن الوفد المصري عقد لقاءات عديدة بالبحرين والكويت لعرض النظام المصري الجديد الذي يشترط وجود شهادة متبقيات المبيدات للمحاصيل  الزراعية الخاصة بالتصدير، وفقآ لـ إرم نيوز .

وأكد البنا، في البيان، أن الوفد المصري بحث مع مسؤولي البحرين الإجراءات التي تتم في مصر، وتمت الموافقة على إلغاء الحظر على المحاصيل الزراعية، كما التقى الوفد أيضًا بهيئة سلامة الغذاء بالكويت وتم الاتفاق على السماح بدخول المحاصيل  الزراعية المصرية من البصل والخس والجوافة والفلفل لمدة 3 أشهر بعد إرفاق شهادة زراعية وشهادة فحص المتبقيات.

كما لفت إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة التجارة الكويتية لرفع الحظر نهائيا على المحاصيل الزراعية المصرية بشكل نهائي وتام.

وتواجه الصادرات الزراعية المصرية، مشاكل عدة بعد أن حظرت دول غربية وعربية استيراد بعض الخضار والفاكهة من مصر بسبب المبيدات الحشرية.

وحظرت السعودية في يوليو، استيراد الفراولة المصرية بسبب متبقيات المبيدات، كما أعلنت الإمارات العربية المتحدة في أبريل حظر استيراد الفلفل المصري بأنواعه، وحظر السودان في مايو دخول السلع المصرية الزراعية والحيوانية.

ويبلغ حجم صادرات مصر من المحاصيل  الزراعية للدول العربية نحو 1.2 مليون طن سنويا.

وقررت وزارة التجارة المصرية، في مايو بالاشتراك مع وزارة الزراعة، إخضاع الصادرات الزراعية الطازجة من الخضار والفاكهة لإجراءات فحص لضمان مطابقتها للمعايير والاشتراطات الدولية.