TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيبكو":إنهاء التعاقد مع المقاولين لتنفيذ الأعمال الإنشائية لشركة تحت التأسيس

"فيبكو":إنهاء التعاقد مع المقاولين لتنفيذ الأعمال الإنشائية لشركة تحت التأسيس
الانتهاء من توريد خطوط الإنتاج الرئيسية في الربع الأول من العام المالي 2018
فيبكو
2180
28.34% 55.70 12.30

الرياض – مباشر: انتهت شركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف (فيبكو)، من التعاقدات مع المقاولين الرئيسيين؛ لتنفيذ الأعمال الإنشائية والتقنية الخاصة بالاتفاقية السابقة، للدخول في مشروع لإنتاج أحد منتجات الصناعات التحويلية.

وقالت الشركة في بيان على "تداول" اليوم الثلاثاء، إنها انهت إجراءات تأسيس شركة للمشروع المشترك تحت اسم (شركة فبك للصناعة)، برأس مال مبدئي قيمته 10 آلاف ريال وذلك في مرحلة التأسيس.

وأعلنت الشركة، في 30 يناير الماضي، اتفاقية مع شركة إيراد للاستثمار، للدخول في شركة ذات مسؤولية محدودة (تحت التأسيس) تملك شركة فيبكو نسبة 80% منها، وذلك لإنشاء مشروع لإنتاج أحد المنتجات في مجال الصناعات التحويلية.

وبينت، أن مجلس الإدارة قرر بعد مراجعة مخططات المصنع الحالي، وإعادة تنظيمها ووجود مساحة كافية لإمكانية إقامة المصنع الجديد داخل مصنع فيبكو الحالي، وبعد الحصول على الموافقات النظامية اللازمة، المضي قدماً في هذا التوجه؛ وذلك بهدف تخفيض التكاليف التشغيلية وتقليل المدة المحددة للتشغيل التجريبي.

وأشارت "فيبكو"، إلى أنه من المقرر الانتهاء من توريد خطوط الإنتاج الرئيسية خلال فترة الربع الأول من العام المالي 2018،بدلاً من الربع الثاني من نفس العام.

وأوضحت، أن التشغيل التجريبي سيبدأ في الربع الثاني بدلاً من الربع الثالث من العام 2018م كما تم الإعلان عنه سابقاً.

وتوقعت الشركة، أن ينعكس ذلك بشكل إيجابي على الأثر المالي المعلن عنه سابقاً، علما بأنه لا يمكن تحديد قيمة الأثر المالي في المرحلة الحالية.

وأكدت الشركة، أن تقوم حالياً بإنهاء الإجراءات اللازمة؛ لاستقطاب الكوادر الفنية والعمالة اللازمة لإدارة المشروع الجديد، والعمل على استقطاب الكفاءات التجارية والتسويقية لتحقيق أهداف المشروع.

وأنهى السهم تعاملات اليوم الثلاثاء على ارتفاع نسبته 0.5%، مسجلا مستوى 33.30 ريال.