TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التجارة والصناعة يفتتح أول مجمع لخدمات المصدرين بـ"6 أكتوبر"

وزير التجارة والصناعة يفتتح أول مجمع لخدمات المصدرين بـ"6 أكتوبر"
وزير التجارة والصناعة يفتتح أول مجمع لخدمات المصدرين بـ"6 أكتوبر"

القاهرة - مباشر: افتتح وزير التجارة والصناعة أول مجمع لخدمات المصدرين التابع لهيئة تنمية الصادرات بمدينة السادس من أكتوبر.

وقال طارق قابيل خلال الافتتاح، إن تنمية وتشجيع التصدير يعد هدفاً قومياً ضمن استراتيجية الوزارة لتنمية التجارة الخارجية لمصر حتى عام 2020، والتي تستهدف زيادة معدلات التصدير خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف الوزير في بيان اليوم الثلاثاء، أن المجمع يهدف إلى تقديم حزم متكاملة من الخدمات التصديرية للمنشآت الصناعية تشمل استشارات الأسواق والخدمات التدريبية والحلول التمويلية والدعم الفني، بالإضافة إلى الترويج والتسويق من خلال تواجد عدد من الجهات المعنية بالتصدير في مكان واحد.

وأوضح أن المجمع يقدم خدمات هيئة المواصفات والجودة وجمعية المصدريين المصريين (إكسبولينك) والمصرف المتحد وجمعية مستثمري 6 أكتوبر ومبادرة "يلا نصدر"، بالإضافة إلى مركز تدريب التجارة الخارجية ومكتب لتلقي شكاوي المصدريين,

وأكد الوزير أن مدينة السادس من أكتوبر يعمل بها أكثر من 1700 منشأة، وتبلغ صادراتها 2.5 مليار دولار سنوياً أي ما يمثل نحو 12% من الصادرات المصرية.

وقالت الوزارة في 12 أكتوبر 2017، إن العجز في الميزان التجاري المصري تراجع خلال الـ 8 أشهر الأولى من 2017 من 32.036 مليار دولار إلى 20.133 مليار دولار، بانخفاض 37%.

وأضافت أن الصادرات المصرية غير البترولية سجلت 15 مليار دولار خلال الفترة، مقارنة بـ 13.5 مليار دولار بالفترة المقارنة من العام السابق، بزيادة نسبتها 11%.

وأوضحت أن الواردات بنهاية أغسطس تراجعت من 45.508 مليار دولار إلى 35.130 مليار دولار بنسبة انخفاض بلغت 23%.