TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فيتش ترفع تصنيف القدرة الذاتية لـ"بنك بوبيان" إلى الفئة -BBB

فيتش ترفع تصنيف القدرة الذاتية لـ"بنك بوبيان" إلى الفئة -BBB
الوكالة استندت في رفع تصنيفها للبنك إلى تحسن علامته التجارية
بنك بوبيان
BOUBYAN
-0.85% 583.00 -5.00

الكويت - مباشر: قال بنك بوبيان إن وكالة التصنيف العالمية "فيتش"، قامت مؤخراً بمراجعة أوضاع المصرف وأصدرت تقريراً تم بموجبه رفع تصنيف الوكالة لقدرة البنك الذاتية من "+BB" إلى "-BBB" مع تثبيت كافة عناصر تصنيف البنك.

وأوضح البنك في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، أن الوكالة استندت في رفع تصنيفها للبنك إلى تحسن العلامة التجارية لـ"بنك بوبيان" والتنفيذ الفاعل لاستراتيجية البنك الموضوعة مع ارتفاع ربحية البنك وإيراداته بالمقارنة مع البنوك المحلية المنافسة.

وأشار البنك إلى تثبيت الوكالة تصنيف قدرة السداد طويل الأجل عند الفئة "+A" بنظرة مُستقبلية مُستقرة، وكذلك قدرة السداد قصير الأجل عند "F1"، وتصنيف الدعم عند (1)، والوضع الأساسي للدعم عند "+A".

وقال البنك إن تصنيف الدعم (1) يُعطي دلالة على أن هناك احتمال كبير للغاية للدعم الخارجي عند الضرورة، كما أن جهة الدعم الخارجي لديها تصنيفات ائتمانية عالية جداً ولديها استعداداً كبيراً للغاية لدعم البنك وقت اللزوم.

وأضاف بوبيان، أن تصنيف "فيتش" الأخير للبنك من شأنه أن ينعكس على الوضع العام للبنك بتعزيز الثقة والتأكيد على متانة مركزه المالي.

كانت وكالة التصنيف العالمية "موديز"، ثبتت مطلع سبتمبر الماضي تصنيف الودائع طويلة الأجل للبنك عند الفئة "A3" مع الحفاظ على النظرة المُستقبلية المُستقرة للبنك.

وأعلن البنك مطلع الأسبوع الماضي، عن بيانات التسعة أشهر الأولى من العام الجاري مُحققاً أرباحاً بقيمة 34.07 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 29.63 مليون دينار لنفس الفترة من عام 2016، بنمو نسبته 15%.

وأنهى سهم "بنك بوبيان" جلسة اليوم بالبورصة مرتفعاً 1.54% عند سهر 462 فلساً، وذلك بتداول نحو مليوني سهم، بقيمة 916.63 ألف دينار.