TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تُثبت تصنيفات "بنك برقان" مع نظرة مستقبلية مُستقرة

"فيتش" تُثبت تصنيفات "بنك برقان" مع نظرة مستقبلية مُستقرة
الوكالة ثبتت تصنيف القدرة المالية الذاتية للبنك عند درجة "bb"
برقان
BURG
-1.11% 178.00 -2.00

الكويت - مباشر: ثبتت وكالة فيتش العالمية التصنيف الائتماني لطويل الأجل لبنك برقان، والخاص بالقدرة على سداد التزاماته عند مستوى "+A" مع نظرة مستقبلية مُستقرة.

وقال البنك في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثا، إن الوكالة ثبتت أيضاً تصنيف قدرة البنك على الوفاء بالتزاماته قصيرة الأجل عند درجة "F1". وكذلك تثبيت تصنيف القدرة المالية الذاتية للبنك (VR) عند "bb".

وأوضحت "فيتش" في تقريرها، بحسب البيان، أن قدرة المُصدر (بنك برقان) على الوفاء بالتزاماته طويلة الأجل مدفوعة بالدعم. كما أن تصنيف الدعم وتصنيف الحد الأدنى من الدعم للبنك يعكس رأي الوكالة أن هناك احتمال كبير للدعم من قبل السلطات الكويتية لكل البنوك المحلية، إذا دعت الحاجة.

وأضافت أن تقييم الجدو (القدرة المالية للبنك [VR]) يرتكز على بيئة تشغيلية مُستقرة بشكل جيد في الكويت على الرغم من التأثيرات الاقتصادية لانخفاض أسعار النفط، وكذلك الامتيازات التجارية المتنوعة وفريق إدارة قوي وذي خبرة كبيرة.

وفيما يخص النظرة المستقبلية المُستقرة لقدرة بنك برقان للوفاء بالتزاماته طويلة الأجل، قالت "فيتش" إنها تنعكس على التصنيف السيادي لدولة الكويت.

وتراجع سهم "بنك برقان" اليوم بالبورصة بنسبة 0.57% عند سعر 348 فلساً، وذلك قبل نهاية الجلسة بقليل، حيث تم تداول 61.51 ألف سهم، بقيمة 21.42 ألف دينار.