TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تُثبت تصنيف "الكويت الوطني" عند "-AA" بنظرة مُستقرة

"فيتش" تُثبت تصنيف "الكويت الوطني" عند "-AA" بنظرة مُستقرة
الوكالة خفضّت تصنيف الجدوى المالية للبنك من "a" إلى "-a"
وطني
NBK
-0.69% 858.00 -6.00

الكويت - مباشر: أعلنت وكالة التصنيف الائتماني العالمية "فيتش" عن تثبيتها تصنيف بنك الكويت الوطني عند "-AA"، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وبحسب بيان للبنك، اليوم الثلاثاء، خفضّت الوكالة تصنيف الجدوى المالية (VR) للبنك من "a" إلى "-a"، في ظل إعادة تقييم للبنك أجرتها الوكالة مقارنة بنظرائه في المنطقة الذين يحتفظون بالتصنيف ذاته.

وقالت "فيتش" إن تصنيف أرضية الدعم (SRF) للبنك عند درجة "-AA" أعلى درجة واحدة من التصنيف العام لأرضية الدعم في السوق المحلي للبلاد (D-SIB)، والبالغ تصنيفه "+A".

ولفتت إلى أن هذا الأمر يعود إلى المركز الفريد الذي يتمتع به "الكويت الوطني"، وأهميته النظامية باعتباره مصرف رائد في الكويت، عدا عن روابطه الاستراتيجية والتجارية الوثيقة مع الدولة.

وبالنسبة للنظرة المستقبلية المُستقرة المتعلقة بتصنيف البنك، قالت الوكالة إنها تعكس تصنيف النظرة المستقبلية للتصنيف السيادي للكويت.

كانت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني أكدت أواخر يونيو الماضي، تصنيف بنك الكويت الوطني طويل الأجل عند درجة "+A" مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأعلن البنك في منتصف الأسبوع الماضي، عن بياناته المالية للتسعة أشهر الأولى من العام الجاري مُحققاً أرباحاً بقيمة 238.36 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 219.26 مليون دينار لنفس الفترة من عام 2016، بنمو نسبته 8.7%.

وارتفع سهم البنك 0.13% عند سعر 787 فلساً، في تمام الساعة 10:42 صباح اليوم بتوقيت الكويت، وذلك بتداول 785 ألف سهم، بقيمة 617.1 ألف دينار.