TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: مكاسب الأسهم في الأسواق الناشئة تتجاوز الاقتصادات المتقدمة

تقرير: مكاسب الأسهم في الأسواق الناشئة تتجاوز الاقتصادات المتقدمة
وارتفع مؤشر الأسهم الناشئة لمؤسسة "إم إس سي أي" بنسبة 4.1% خلال الشهر الجاري

مباشر: زادت موجة صعود الأسواق الناشئة خلال العام الجاري، عقب توقعات صندوق النقد الدولي الإيجابية، ليتفوق معدل نموها على الاقتصاديات المتقدمة.

وذكر بنك "إتش إس بي سي" في مذكرة للعملاء نهاية الأسبوع الماضي، أن المشاعر المتفائلة في الأسواق الناشئة مع البيانات الأخيرة التي اصدرها صندوق النقد الدولي قدمت دليلاً على سبب الأداء القوي لتلك الأسواق.

وارتفع مؤشر الأسهم الناشئة لمؤسسة "إم إس سي أي" الأمريكية العاملة في إدارة المحافظ الاستثمارية بنسبة 4.1% خلال الشهر الجاري، وصعد 30.6% على مدار العام.

في حين أظهرت البيانات زيادة مؤشر "إم إس سي أي" للأسواق المتقدمة بمقدار 1.4% خلال أكتوبر الحالي، وارتفاع بمقدار 15.8% منذ بداية عام 2017.

وكان تقرير الصندوق النقد الصادر الأسبوع الماضي قد أظهر رفع توقعات نمو الأسواق الناشئة خلال العامين الحالي والقادم بنسبة 4.6% و4.9% على التوالي، زيادة قدرها 0.1% لكل عام، مقارنة بتقديرات سابقة في شهر أبريل الماضي، ومقابل مستوى نمو بـ4.3% خلال عان 2016.

وتوقع تقرير الصندوق أن يحافظ النمو الاقتصادي المتسارع في الصين والهند، واللتان تمثلان 40% من إجمالي الناتج المحلي للأسواق الناشئة، على استمرار انتعاش تلك الأسواق خلال النصف القادم من العقد.

وصرح نائب المدير العام لصندوق النقد الدولي أنه من الضروري على الاقتصاديات الناشئة استغلال السياسات المالية التيسيرية، لتحسين أوضاعها المالية.