TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إيطاليا وتركيا تمولان بناء 520 وحدة سكنية بقطاع غزة

إيطاليا وتركيا تمولان بناء 520 وحدة سكنية بقطاع غزة
المشاريع ممولة من مؤسسة (تيكا) التركية والحكومة الإيطالية ضمن خطة إعادة إعمار غزة

مباشر: أجرى وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني، قرعة مشروع سكني بقطاع غزة للفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة، بتمويل مؤسسة (تيكا) التركية، كما أعلن عن موافقة الحكومة الإيطالية، البدء ببناء حي سكني بالقطاع.

وأعلن مفيد محمد الحساينة، اليوم الاثنين، أن الحي السكني المنشأ بمساعدة الحكومة الإيطالية، مكونا من 29 عمارة ، بإجمالي 200 وحدة سكنية، بأحد الأحياء شمالي غزة، سيتم تخصيصها لأصحاب المنازل المنهارة، بحسب (المركز الفلسطيني للإعلام)

كما أوضح بيان صادر عن الوزارة، أمس، أن قرعة إنشاء عمارات سكنية متعددة الطوابق باحدى مناطق القطاع بتمويل مؤسسة (تيكا) التركية، تستفيد منه 320 أسرة فلسطينية مقيمة بالقطاع، ممن انهارت منازلهم جراء العدوان الأخير على القطاع، في إطار دعم المانحين لإعادة إعمار غزة.

وأضاف الحساينة، أن المشروع عبارة عن حي سكني يتكون من 320 وحدة سكنية وما يشملها من بنية تحتية وطرق، موضحا أن الوزارة ستتسلمه خلال أسبوعين، تتسلم بعدها الأسر الشقق الخاصة بهم بعد إجراء التعاقدات اللازمة بالمرافق.

وأقامت (تيكا) من خلال فتح مكتب تنسيق برنامج فلسطين، في 2005، 349 مشروعا، 173 منها، في الضفة الغربية، و113 بغزة، و63 في القدس، لدعم مجالات، التعليم، والرعاية الصحية، والمساعدات العاجلة، والترميم، والبنية التحتية، والمياه والصرف الصحي، والقطاعات الإنتاجية، وتعزيز البنية التحتية الاجتماعية والإدارية، بحسب موقع الوكالة.

وتشمل مشاريع “تيكا” بفلسطين بشكل عام، 78 مشروعا لدعم البنية التحتية الاجتماعية، و64 لدعم البنية التحتية الإدارية، و52 في مجال التعليم، و46 للمساعدات العاجلة، و38 للمشاريع الطبية، و25 للقطاعات الإنتاجية، و25 للمياه والصرف الصحي، و21 لحماية التراث التاريخي والثقافي المشترك.

يشار إلى أن (تيكا- الوكالة التركية للتعاون والتنسيق) مؤسسة إنمائية خيرية غير هادفة للربح، وتمتلك عدة مكاتب إقليمية في عدة عواصم عربية لدول (فلسطين، مصر، لبنان، ليبيا، سوريا، جيبوتي، تونس، اليمن، الصومال، السودان، الجزائر، الأردن).