TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسواق الإمارات تختبر مستويات هامة لاستكمال الصعود

أسواق الإمارات تختبر مستويات هامة لاستكمال الصعود
أسواق الإمارات تختبر مستويات هامة لاستكمال الصعود

من: محمود جمال

دبي - مباشر: قال محللون لـ"مباشر" إن أسواق الإمارات خلال جلسة اليوم الاثنين وباقي جلسات الأسبوع تواجه مستويات مقاومة هامة وسط ترقب المستثمرين للمزيد من نتائج الشركات.

وقال مهند عريقات المحلل الفني بأسواق المال أن مؤشرات الأسواق الإماراتية مازالت أمام اختبارات حقيقية لاستكمال المسار الصاعد. 

وأوضح عريقات أن اختراق مؤشر أبوظبي تظهر أن اختراقه لمستوى 4600 نقطة يشكل نموذجاً إيجابياً.

ونصح عريقات المستثمرين بسوق العاصمة بالمراقبة حتى اقتراب المؤشر من مستوى ٤٤٦٠ نقطة. 

وعن مؤشر سوق دبي أوضح مهند عريقات أن المستثمرين بالسوق عليهم مراقبة مستوى ٣٦٦٠ الذي يجب اختراقه بمستويات سيولة قوية للعودة للحالة الإيجابية.

وقالت رزان شهوان المحللة بأسواق الإمارات لـ"مباشر": إن حالة الترقب عادت لتسيطر على المتداولين؛ وهو ما دفع المؤشرات أمس للأداء العرضي المائل للهبوط.

وانخفض مؤشر سوق دبي أمس بمقدار 0.07%  ليبلغ 3657.54 نقطة، وتراجع مؤشر سوق أبوظبي  0.17% بالغاً مستوى 4518.38 نقطة.
 

وأوضحت شهوان أن المستثمرين يترقبون حالياً نتائج داماك العقارية، وبنك دبي التجاري، ومصرف عجمان، وبنك المشرق، والتي ستعلن هذا الأسبوع.

وفي نهاية تعاملات أمس استقر سهم داماك العقارية عند مستوى 3.91 درهم، فيما ارتفع مصرف عجمان بنسبة 0.85%، بالغاً 1.19 درهم، وفي المقابل تراجع سهم بنك المشرق 3.4% إلى 70.5 درهم.

وعن هبوط سهم دانة غاز 3.8% قالت إنه يأتي بعدما أجلت محكمة عليا في لندن جلسات بشأن الصكوك التي تبلغ قيمتها 700 مليون دولار إلى منتصف نوفمبر القادم.

وبينت شهوان أن الشركة تخوض معركة قضائية مع حملة الصكوك أمام المحاكم في بريطانيا والإمارات وسط تأكيدات من "دانة" بأنها غير ملزمة بسداد تلك الصكوك وآمال من المستثمرين تسوية الوضع.