TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيان": عمليات جني الأرباح أثرت على البورصة الكويتية الأسبوع الماضي

"بيان": عمليات جني الأرباح أثرت على البورصة الكويتية الأسبوع الماضي
البورصة فقدت ما يزيد عن 380 مليون دينار من قيمتها السوقية في الأسبوع الماضي

الكويت - مباشر: قالت شركة بيان للاستثمار في تقريرها الأسبوعي، إن عمليات جني الأرباح لعبت دورها في التأثير على أداء مؤشرات البورصة الثلاثة خلال الأسبوع الماضي، دافعة إياها إلى التراجع وتسجيل الخسائر وإنهاء تداولات الأسبوع بالمنطقة الحمراء.

وأوضح التقرير الذي تلقى "مباشر" نسخته، أن البورصة الكويتية حققت مكاسب خلال الفترة الماضية بفضل موجة الشراء التي استهدفت الأسهم القيادية والتشغيلية، خاصة بعد ترقية البورصة وانضمامها إلى مؤشر "فوتسي".

وأشار التقرير إلى أن عمليات جني الأرباح طالت العديد من الأسهم في الأسبوع الماضي وسط تركيز المتداولين على الأسهم الثقيلة التي شهدت ارتفاعات واضحة في الفترة السابقة، وهو ما انعكس بشكل مباشر على أداء مؤشر كويت 15 بشكل خاص.

وأضاف أن الأداء السلبي الأسبوع الماضي جاء وسط ترقب نسبي من بعض المتداولين الذين ينتظرون إفصاح الشركات المدرجة عن بياناتها المالية للتسعة أشهر الأولى من 2017، وهو الأمر الذي ساهم نسبياً في انخفاض معدلات التداول سواء على صعيد الكمية المتداولة أو قيمة التداول.

وذكر تقرير "بيان" أن الضغوط البيعية التي شهدتها البورصة خلال الأسبوع الماضي تسببت في تكبدها ما يزيد عن 380 مليون دينار خسائر من قيمتها الرأسمالية، والتي وصلت بنهاية الأسبوع إلى 28.89 مليار دينار، بانخفاض 1.31% عن مستواها في الأسبوع قبل السابق، والذي بلغ 29.41 مليار دينار.

جدير بالذكر أن المؤشرات الكويتية أنهت الأسبوع الماضي متراجعة بشكل جماعي، حيث انخفض السعري 0.5%، وهبط الوزني 1.54%، وسجل كويت 15 تراجعاً نسبته 2.31%.