TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترامب: "مكاسب أسواق الأسهم خفضت الدين المحلي"

ترامب: "مكاسب أسواق الأسهم خفضت الدين المحلي"
ذكر ترامب أنه يشعر بالفخر الشديد من ارتفاع قيمة سوق الأسهم الأمريكي

مباشر: قال الرئيس الأمريكي إن المكاسب التي تحققها الأسواق المالية الخاصة قللت الدين المحلي، حيث يبلغ الدين العام الأمريكي في الفترة الحالية 20 تريليون دولار.

وأضاف دونالد ترامب، في حوار مع محطة "فوكس نيوز"، أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة خلال الـ8 سنوات الماضية اقترضت بأكبر وتيرة في تاريخها، مشيراً إلى أنه على الجانب الآخر فإن سوق الأسهم استطاع أن يجني خلال فترة ولايته 5.2 تريليون دولار، نقلاً عن محطة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية.

وكشفت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية في الشهر الماضي ارتفاع الدين الأمريكي لمستوى 20.16 تريليون دولار، مسجلاً بذلك مستوى على الإطلاق.

وزاد الدين العام الأمريكي عقب توقيع دونالد ترامب مشروع قانون تمديد سقف الديون بشكل مؤقت لمدة ثلاثة أشهر، يصعد بمقدار 318 مليار دولار، بعد أن كان بمستوى 19.84 تريليون دولار قبل إقرار المشروع.

وذكر ترامب أنه يشعر بالفخر الشديد من ارتفاع قيمة سوق الأسهم الأمريكي، "فربما بمعنى ما نحن خفضنا الديون".

وتحقق أسواق الأسهم الأمريكية مستويات قياسية، حيث تخطى مؤشر "داو جونز" مستواه القياسي الـ45 منذ بداية العام، كما يحقق مؤشرا "ستاندرد آند بورز" و"ناسداك" مستويات قياسية.

وتتداخل عوامل عديدة في ارتفاع أسواق الأسهم تنوعت بين البيانات الاقتصادية القوية، ورفع لمعدل الفائدة مرتين منذ بداية العام.