TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مسك" توافق على تصفية اختيارية لشركة تابعة لها بالأردن

"مسك" توافق على تصفية اختيارية لشركة تابعة لها بالأردن
الأثر المالي الإيجابي المترتب على شركة مسك السعودية بسبب عملية التصفية الاختيارية هو عدم توحيد القوائم المالية
مسك
2370
0.62% 16.10 0.10

الرياض- مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة (مسك)، اليوم الأربعاء، بالموافقة على التصويت بتصفية شركتها التابعة في المملكة الأردنية الهاشمية شركة المسك لكابلات الجهد المتوسط والعالي المساهمة الخاصة المحدودة ("شركة المسك لكابلات الجهد") تصفية اختيارية.

وقالت الشركة في بيان، على "تداول، إنها تمتلك في "المسك لكابلات الجهد" ما نسبته 57.5% من رأسمالها، وأوصى المجلس بالموافقة على تعيين مصفي وتحديد أتعابه وتفويض ممثلي الشركة بالتصويت على ذلك في اجتماع الهيئة العامة غير العادي لشركة المسك لكابلات الجهد.

وأوضحت أنه تم عقد اجتماع الهيئة العامة غير العادي اليوم في عمان، بعد الحصول على الموافقات اللازمة والضرورية كافة ذات العلاقة وفقاً للأنظمة والقوانين ذات العلاقة في الأردن.

وأشارت إلى أن نتائج تصويت اجتماع الهيئة العامة غير العادي ترتب عليها الموافقة على تصفية شركة المسك لكابلات الجهد تصفية اختيارية والموافقة على تعيين المحامي عزام عزمي حسام زلوم مصفياً وفقاً للأنظمة والقوانين ذات العلاقة في الأردن بموجب موافقة مساهمي شركة المسك لكابلات الجهد بنسبة تمثل 76.25%، من رأسمال شركة المسك لكابلات الجهد وبذلك يكون النصاب القانوني المطلوب قد تحقق نظاماً.

وقالت "مسك"، في البيان، إن الأثر المالي الإيجابي المترتب على شركة مسك السعودية بسبب عملية التصفية الاختيارية هو عدم توحيد القوائم المالية بعد ذلك كنتيجة للتصفية، وبالتالي زوال الآثار السلبية المترتبة على الخسائر المتراكمة من شركة المسك لكابلات الجهد.

وبلغت الخسائر 15.4 مليون ريال سعودي لعام 2015م، و12.5 مليون ريال سعودي لعام 2016م.

وقدرت شركة مسك السعودية الأثر المالي لصافي الرصيد المستحق لها من شركة المسك لكابلات الجهد بمبلغ 17 مليون ريال، يتضمن هذا الرصيد ذمماً تجارية وقرضاً لصالح شركة المسك لكابلات الجهد، وهذه المستحقات لصالح الشركة قد تكون معرضة لمخاطر إعادة السداد في حال عدم كفاية حصيلة التصفية لتغطية مثل هذه المستحقات، وستقوم الشركة بالإعلان عن أي تطورات جوهرية بهذا الخصوص.