TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة المدن السعودية تتيح للمستثمرين تجديد التراخيص خلال يوم واحد

هيئة المدن السعودية تتيح للمستثمرين تجديد التراخيص خلال يوم واحد
ستقوم إدارة الترخيص والتسجيل بالتحقق من سلامة واكتمال الملف إلكترونياً

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة المدن الاقتصادية السعودية، اليوم الثلاثاء، عن تحديث خدمة تجديد التراخيص لتتيح للمستثمرين في المدن الاقتصادية تجديد تراخيص الاستثمار الخاصة بهم خلال يوم عمل واحد، دون أي متطلبات للتجديد؛ وذلك لضمان توفير وقت وجهد المستثمرين.

وقالت الهيئة، إن إدارة الترخيص والتسجيل ستقوم بالتحقق من سلامة واكتمال الملف إلكترونياً، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة من خلال قناة "تكامل"، التي تعد واحدة من الأعمدة الرئيسية لمشاريع البنية التحتية الوطنية بإشراف وإدارة برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسّر"، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأضافت الهيئة، أنها تسعى من خلال "تكامل" إلى تفعيل عملية الارتباط وتبادل البيانات الحكومية المشتركة مع مختلف الجهات المرتبطة بالقناة، دون تكليف المستثمر أي أعباء إدارية تذكر .

وأوضحت مديرة إدارة الترخيص والتسجيل بهيئة المدن الاقتصادية، ريم طلال حمدان، أن عملية تحديث خدمة تجديد تراخيص الاستثمار تأتي في إطار سعي الهيئة لتسهيل ممارسة الأعمال في المدن الاقتصادية.

وأشارت حمدان، إلى أن هذه الخطوة تصب في إطار تطوير خدمات الهيئة ورفع مستوى الكفاءة، وتقديم حلول مبتكرة ومتكاملة، لتواكب تطلعات المستثمرين وترفع من تنافسية المدن الاقتصادية.

وأكد نائب الأمين العام للعمليات في الهيئة، وسيم بن إبراهيم خاشقجي، ضرورة تطبيق أفضل الممارسات والتقنيات في مجال تقديم الخدمات الحكومية المتكاملة وفق نظام النافذة الواحدة، وإصدار اللوائح والسياسات المنظمة للمدن الاقتصادية، مما يسهم في جذب استثمارات ذات قيمة مضافة.