TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"زين" يهبط 4% عقب إفصاح بيع أبراج واحتمال تخارج الخرافي

"زين" يهبط 4% عقب إفصاح بيع أبراج واحتمال تخارج الخرافي
كسر السهم دعمه العام عند 520 فلس مؤشر سلبي بشكل عام
زين
ZAIN
0.42% 473.00 2.00

 

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تراجع سهم شركة الاتصالات المتنقلة "زين" بنسبة 3.95% في تمام الساعة 10:23 صباح اليوم الثلاثاء بتوقيت الكويت، متندياً إلى سعر 514 فلس، بخسائر بلغت 17 فلساً، ليصل لأدنى مستوياته في أسبوعين.

وجاء تراجع السهم اليوم عقب تسارع في الأخبار التي وردت عن الشركة أمس واليوم، حيث أعلنت "زين" بالأمس أن شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات قامت بتوقيع خطاب نوايا يوم الأحد الماضي مع "عُمانتل" بخصوص تخارجها من حصتها في "زين" البالغة 12% من رأس المال.

كما أعلنت "زين" صباح اليوم، عن توقيع اتفاقية مُلزمة لبيع وإعادة استئجار أبراج في الكويت بأكثر من 1600 برج بما يُقارب 165 مليون دولار.

وقال المُحلل الفني لأسواق المال، إبراهيم الفيلكاوي لـ"مباشر"، إن سهم "زين" له دعم هام عند 520 فلس وهو ما سيفتح باب الاتجاه للسوق الكويتي بشكل عام، وإذا ما لامسه واستقر فوقه فسيكون بمثابة استقرار لجميع المؤشرات العامة، وإذا لم يُحافظ عليه فسيكون الوضع الفني سلبي جداً.

على مستوى التداولات، تصدر السهم اليوم نشاط التداول ببورصة الكويت على كافة المستويات، بحجم بلغ 13.72 مليون سهم، جاءت بتنفيذ 758 صفقة، حققت سيولة بقيمة 7.05 مليون دينار.

وشهد السهم زخم في عروض البيع الكلية منه في تلك الأثناء ليصل حجمها إلى 8.7 مليون سهم تقريباً، مقابل نحو 5.3 مليون سهم تمثل حجم طلبات الشراء الكلية على السهم خلال الفترة.

وساهم تراجع السهم اليوم بشكل مباشر في هبوط قطاع الاتصالات 1.2% ليحتل المرتبة الرابعة بين أعلى تراجعات قطاعات السوق.

كما دفع تراجع السهم المؤشرات الرئيسية للبورصة الكويتية إلى الهبوط بشكل جماعي في تلك الأثناء، حيث انخفض السعري 0.66%، وتراجع الوزني 0.86%، وسجل كويت 15 هبوطاً معدله 1.05%.