TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "المراعي" تقر زيادة رأس المال 25% بأسهم منحة

عمومية "المراعي" تقر زيادة رأس المال 25% بأسهم منحة
ارتفع رأس المال من 8 مليارات ريال إلى 10 مليارات ريال
المراعي
2280
-2.54% 53.80 -1.40

الرياض - مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة المراعي، في اجتماعها أمس الأحد 8 أكتوبر، على زيادة رأسمال الشركة، بنسبة 25% عن طريق منح أسهم مجانية بواقع سهم واحد لكل 4 أسهم.

ووفقاً لبيان الشركة على "تداول"، اليوم الاثنين، سيرتفع رأس المال من 8 مليارات ريال إلى 10 مليارات ريال، عن طريق رسملة ملياري ريال من حساب الأرباح المبقاة.

وأوضح البيان، أن عدد الأسهم بعد الزيادة يرتفع من 800 مليون سهم إلى مليار سهم.

وقالت الشركة إن الزيادة تهدف إلى رغبة المجلس في ملائمة رأس مال الشركة لأصولها، علماً بأن أحقية الأسهم المجانية ستكون لمالكي الأسهم المقيدين بسجلات تداول الهيئة بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية.

كما وافقت على تعديل المادة (7) من النظام الأساسي للشركة للتوافق مع زيادة رأس المال.

وأقرت الجمعية، بحسب البيان، لائحة عمل لجنة المراجعة، ولائحة لجنة الترشيحات، بالإضافة إلى معايير وإجراءات العضوية بالمجلس.

وأعلنت السوق المالية السعودية (تداول) احتساب نسبة التذبذب لسهم الشركة على أساس سعر 55.95 ريال، خلال جلسة اليوم الاثنين 9 أكتوبر، وسوف تقوم شركة مركز إيداع الأوراق المالية بإضافة أسهم المنحة في محافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الأربعاء 11 أكتوبر الجاري.

ووافقت هيئة السوق المالية على طلب الشركة، في يونيو الماضي، بزيادة رأس مالها من 8 مليارات ريال إلى 10 مليارات ريال، بمنح سهم مجاني مقابل كل 4 أسهم قائمة يملكها المساهمون

وأنهى السهم تعاملات الأحد على تراجع نسبته 1.8%، ليصل إلى مستوى 55.95 ريال.